وزارة الزراعة تصدر تقريرا عن حالة مكافحة الجراد في الأردن

Stocks19 أبريل 2021آخر تحديث :
وزارة الزراعة تصدر تقريرا عن حالة مكافحة الجراد في الأردن

آفاق الإخبارية

19 نيسان

أصدرت وزارة الزراعة الاثنين، تقريرا عن حالة مكافحة الجراد في الأردن بعدة محافظات، مع تأكيدها على الاستمرار في عمل فرق الاستكشاف.

 

وتاليا التقرير:

 

– محافظة معان: – استمرار عمليات المكافحة وقد رصدت فرق الاستكشاف مجموعات متوسطة في الجفر والمدورة وتمت اجراءات المكافحة من خلال ٧ فرق ليلة امس وفجر اليوم.

– محافظة الكرك: – رصدت الفرق الاستكشافية كميات محدودة في المزار الجنوبي وغور الصافي قادمة من المنطقة الصحراوي وتمت اجراءات المكافحة مساء وفجر اليوم شارك ٤ فرق في المكافحة .

– محافظة الزرقاء :- رصدت الفرق الاستكشافية مجموعات متوسطة على مساحة ١٠٠ دونم في قاع العمري القديم / الازرق ناتجة عن المكافحة للأيام السابقة وقد تمت اجراءات المكافحة وشاركت ٣ فرق واحدة من الزرقاء واسناد من العاصمة والوزارة.

– محافظة العقبة :- رصدت الفرق الاستكشافية مجموعات متوسطة ومتفرقة ومتفاوتة في الاعداد في شرق محافظة العقبة وفي منطقة الديسي (الغال ) و (سهل الصوان ) وتمت اجراءات المكافحة وشارك في فيها ١٠ فرق ٤ فرق من زراعة العقبة و٦ فرق اسناد من القطاع الخاص واستمراية الفرق الاستكشافية الان في رم والديسي.

– محافظة الطفيلة :- رصدت فرق الاستكشاف مجموعات متوسطة في منطقة الحسا والبربيطة قادمة من الصحراء الحدودية وقد تمت اجراءات المكافحة فجر اليوم والبدء في عمل الفرق الاستكشافية لمتابعة اي مجموعات أخرى.

– محافظة العاصمة :- تقوم فرق الاستكشاف منذ ليلة امس وصباح اليوم بجولات في لواء الجيزة ومنطقة سد الضبعي وسواقة وفي حال التأكد من وجود مجموعات سيتم التعامل معها مساء اليوم وفق اجراءات المكافحة المتبعة.

وقالت الوزارة في تقريرها إنه تم استخدام المرشات المحملة على التركتورات وايضا المحملة على سيارات البكب وايضا استخدام المرشات المحمولة من قبل الافراد في المناطق الوعرة والاودية.

“الجراد من النوع الناضج وفي مرحلة التزاوج والهجرة ولا يشكل اي خطر على المزروعات” وفق الوزارة

وقالت الوزارة إن خطة الطوارئ مستمرة حتى منتصف شهر حزيران وانخفاض خطر دخول الجراد الصحراوي.

وأكدت الوزارة على الجاهزية والاستعداد للتعامل مع هذه الافه من خلال معداتها وكوادرها وشركائها وتستقبل المعلومات من خلال صفحة وموقع الوزارة وارقام مديريات الزراعة للإبلاغ في حال مشاهدة الجراد .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه