الكباريتي يطالب بتقليص الحظر الليلي وإلغاء حظر الجمعة

Stocks12 أبريل 2021آخر تحديث :
الكباريتي يطالب بتقليص الحظر الليلي وإلغاء حظر الجمعة

آفاق الإخبارية

12 نيسان

دعا رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي الحكومة إلى ضرورة وضع خطة عاجلة لإنقاذ القطاعات التجارية والخدمية المتوقفة قسرا عن ممارسة أعمالها، وتلك الأكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا.

ودعا الكباريتي كذلك إلى ضرورة تقليص ساعات الحظر الجزئي وإلغاء الحظر الشامل أيام الجمع خصوصا خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا ان القطاعات التجارية لم تعد تحتمل المزيد من الاغلاقات.

واشار الى ان شهر رمضان الفضيل من أهم أشهر العام ويشكل بالعادة ذروة نشاط للكثير من القطاعات وتعتمد عليه اعتماداً كبيراً، وفقدان امتيازات هذا الشهر تكبد بعض القطاعات خسارات كبيرة.

وأضاف “نتوجه إلى دولة رئيس الوزراء الأفخم بالسماح لبعض القطاعات وخاصة الملابس والأحذية والعديد من القطاعات الأخرى التي تعتمد اعتمادا مباشرا على هذا الشهر الفضيل لتعويض خسائرها التي ترتبت عليها جراء جائحة كورونا والاغلاقات والحظر.

وطالب بتمديد ساعات عمل القطاعات من الساعة التاسعة والنصف مساءً ولغاية الساعة الواحدة فجراً مع استمرار الرقابة بخصوص التزامها بإجراءات الصحة والسلامة، وهذا يؤدي الى نشاط اقتصادي فمن ناحية يخفف من الخسائر وينعش السوق ومن ناحية أخرى يخفف التزاحم البشري الذي يؤدي الى انتشار الوباء.

وبخصوص عدد المنشآت والشركات التي توقفت عن العمل، اكد رئيس الغرفة وجود صعوبات في حصر اعدادها بالوقت الحالي، مبينا ان القضية الأهم اليوم هو عودة القطاعات التجارية والخدمية الى ممارسة اعمالها بشكل طبيعي لتعويض الخسائر الكبيرة التي تكبدتها من بدء انتشار الوباء، الى جانب السماح للممنوعة من العمل باستئناف نشاطها وبخاصة صالات الافراح والمناسبات وشركات المعارض، ومراكز اللياقة البدنية.

المصدر : هلا أخبار

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه