آفاق الإخبارية

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور الثلاثاء، إنه لا علاقة للهيئة بأي شيء يخص حجب تطبيق (كلوب هاوس).

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في رده على استفسارات “المملكة”: “ما يتعلق بالتطبيق لا علاقة لنا به ولم يطلب منا حجبه  وسمعنا من الاعلاميين حول حجبه ولكن لا علاقة لنا بحجبه أو تعطيله “.

و يعتبر “كلوب هاوس”تطبيق دردشة صوتية مخصص للدردشة الصوتية فقط ، تم إطلاقه في أبريل 2020.

وتابع: “كهيئة لا أتعامل مع شيء لا أقوم بتنظيمه بشكل عام ووسائل التواصل الاجتماعي ليست من عمل الهيئة وليست خدمات مرخصة”.

وطُرح كلوب هاوس في أوائل 2020 وارتفع عدد مستخدميه على مستوى العالم بعد أن أجرى الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وفلاد تينيف الرئيس التنفيذي لشركة روبن هود مناقشة مفاجئة عبر منصة التطبيق.

لكن التطبيق واجه انتقادات بسبب تقارير عن انتشار آراء انطوت على كراهية النساء ومعلومات كاذبة عن كوفيد-19 عبر المنصة على الرغم من وجود قواعد ضد العنصرية وخطاب الكراهية وإساءة المعاملة والمعلومات الكاذبة.

ويسمح هذا التطبيق الصوتي الأميركي الذي لا يمكن الانضمام إليه إلا بدعوة، للأعضاء بالاستماع والمشاركة في محادثات مباشرة غير خاضعة للمراقبة تجري في “غرف” رقمية.

وطُرح تطبيق كلوب هاوس، ومقره سان فرانسيسكو، في أوائل 2020 وارتفع عدد مستخدميه على مستوى العالم بعد أن أجرى الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وفلاد تينيف الرئيس التنفيذي لشركة روبن هود مناقشة مفاجئة عبر منصة التطبيق.

المصدر : المملكة