اربد:مشروع شبكة مياه جديدة في زوبيا بـ276 الف دينار

Stocks6 أبريل 2021آخر تحديث :
اربد:مشروع شبكة مياه جديدة في زوبيا بـ276 الف دينار

آفاق الإخبارية

وقعت وزارة المياه والري اتفاقية انشاء وتمديد شبكات مياه رئيسية وفرعية بقرية زوبيا في محافظة اربد بقيمة تزيد على 276 الف دينار.
وبينت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، انها تتابع احتياجات المناطق المائية كافة، وتعمل على تنفيذها بعد استكمال الدراسات الفنية والتمويلية وفق اعلى المواصفات بما يضمن خدمة مناطق جديدة بخدمات المياه والصرف الصحي وتخفيف الاعباء على المواطنين.

وأكدت انها تركز جهودها على تأمين التمويل اللازم لخدمة المناطق غير المخدومة بخدمات المياه والصرف الصحي ضمن جهودها لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب خاصة في المناطق الشمالية نتيجة موجات اللجوء السوري وما خلفه من ضغوطات كبيرة على قطاع المياه ومعالجة البؤر التي شهدت اختلالات خلال الاوقات الماضية.

واشارت الى ان تنفيذ المشروع سيعمل على تطوير وتحسين وتنفيذ شبكات مياه جديدة وخدمة المواطنين بالمياه، وتقليل نسبة الفاقد و توفير نفس الكميات لأغراض الشرب.

واضافت ان المشروع الذي سينفذ من قبل مقاول محلي يتضمن تنفيذ شبكات رئيسية وفرعية في زوبيا، وتحسين انظمة التزويد بقيمة (276367) دينارا، تتضمن توريد وتركيب وفحص وتشغيل أنابيب خطوط دكتايل، وخطوط بولي ايثلين عالي الكثافة وخطوط مياه اقطار وتوريد وتركيب محابس غلق، وتنفيذ اعمال الحفر والتمديد والتركيب للوصلات المنزلية  واعادة الاوضاع وكذلك محابس تهوية وغيرها من المستلزمات بما يكفل تحسين التزويد للمواطنين في قرية زوبيا  مع حلول الصيف المقبل.

وأكدت الوزارة مواصلة جهودها للعمل على تجاوز الاثار الناجمة عن زيادة الطلب على المياه الذي تشهده جميع مناطق المملكة، ومتابعة انجاز المشاريع  من قبل الجهات الاشرافية لديها وفق الانظمة الحديثة، بأعلى مستويات الجودة وبموجب احكام العقود المبرمة في المواعيد المحددة.

المصدر : بترا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه