افاق الاخبارية

توأمة بين غرفة صناعة الأردن واتحاد الصناعات العراقية، بهدف تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين، وذلك على هامش زيارة الوفد الأردنيّ الاقتصادي للعراق، حيث وقعها عن الجانب العراقي أحمد صادق رحيم رئيس اتحاد الصناعات العراقية.

وأشار المهندس الجغبير إلى أن الاتفاقية تهدف أيضا إلى تطوير التعاون في مجال أنشاء الشراكات وأنشاء مشاريع صناعية مشتركة بين البلدين وتبادل المعلومات، وزيادة تبادل زيارات الوفود الاقتصاديّة، وعلى قاعدة المصلحة المشتركة للطرفين.
ووصف الجغبير الزيارة للعراق بـ “الناجحة” على كافة الأصعدة، حيث شهدت الزيارة لقاءات عمل ثنائية بين صناعيين أردنيين ونظرائهم من الجانب العراقيّ، وأكد المهندس الجغبير على أن الجانب العراقي ابدى رغبة حقيقية لتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وخاصة الجانب الاقتصادي.
وتابع ان مثل هذه الزيارات التي تشهد مُشاركة رسميّة، تؤكد حرص الحكومة على تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتشير الى نجاعة هذه الشراكة في حالة تطبيقها، معبرا عن أمله ان تكون هذه الزيارة باكورة لزيارات أخرى الى عدد من الأسواق المستهدفة، مشيرا الى ان القطاع الخاص هو القادر على تحقيق التنمية ولكن الحكومات يجب ان تفتح الطريق للقطاع الخاص.

وشهدت الزيارة وضع الخطوط النهائية والدفع باتجاه تسريع وانجاز توقيع مذكرة التعاون المشترك بين هيئة البحث والتطوير الصناعي التابع لوزارة الصناعة والمعادن العراقية وبين مركز التعبئة والتغليف الوطني التابع لغرفة صناعة الأردن بهدف تبادل الخبرات بين الطرفين.