فوائد واستخدامات غير متوقعة لـ قشر الموز

يعد الموز من أكثر الفواكه المحببة للكبار والصغار، وأكثرهم استهلاكاً حول العالم، وعادة ما نتخلص من قشر الموز بعد تناوله، على الرغم من الفوائد الصحية العديدة له، وخاصة للأسنان والجلد ، والتي لا تقل أهمية عن فوائد الموز نفسه.

إليكم أهم  الفوائد والاستخدامات لقشر الموز.

1- يتضمن قشر الموز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، مثل عنصر الزنك الذي يساهم في علاج حب الشباب والتخلص من ندبات الوجه، إلى جانب فيتامين ج الذي يحفز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة ونعومة البشرة.وللحصول على أفضل نتائج، ينصح بفرك الوجه بالجزء الداخلي من قشرة الموز لمدة 5 دقائق أسبوعيًا، للحصول على بشرة نضرة خالية من البقع.3- يؤخر ظهور التجاعيد.

2- يساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة، مثل تجاعيد الوجه، لاحتوائه على بعض مضادات الأكسدة، مثل مادة اللوتين، وللحصول على بشرة خالية من التجاعيد، ينصح بإضافة صفار البيض إلى قشرة الموز مع الهرس، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء جيدًا.اقرأ أيضًا: هل اسمرار قشرة الموز يمنعنا من تناوله؟

3- كل ما عليك فعله هو وضعه على مكان الكدمات، لمدة 30 دقيقة، لتسكين الألم، مع الحرص على دهن المناطق المصابة بمزيج من الزيوت النباتية، مثل زيت الجرجير والأرغادن.

4- العلاج الأمثل لمرضى الصدفية، لأنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، التي تساهم في ترطيب المنطقة المصابة، وتقلل من الرغبة في حكة الجلد.لذلك يدخل قشر الموز في تركيب الكريمات الخاصة بعلاج بعض الأمراض الجلدية، خاصةً الاكزيما والصدفية.

5- – يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تجعل الأسنان ناصعة البياض، مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنجنيز.وينصح بفرك الأسنان لمدة دقيقة يوميًا بالطبقة الداخلية لقشرة الموز، للحصول على أفضل نتائج، دون الحاجة إلى الخضوع لجلسات تبييض الأسنان باهظة الثمن.

6- دائما ما يوصي به خبراء الجلدية بوضع قشر الموز على أماكن لدغات الحشرات، مع التدليك جيدًا، لقدرته على التقليل من الرغبة في حكة المنطقة المصابة، فضلًا عن التخفيف من حدة الآلام المصاحبة للدغة.

7- يقي العين من الأشعة فوق البنفسجية، لتضمنه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.كما يساعد فيتامين هـ الموجود بقشر الموز على الوقاية من أضرار أشعة الشمس الضارة عند وضعه على الجلد.

Scroll to Top