افاق الاخبارية :

 

ضمن باقة إعلامية ورقية وإلكترونية مُتكاملة ، يصدر قريباً العدد الأول من مجلة الشفاء والصحة ، وهي مجلة مُتخصصة في المجالين الطبي والصحي ، وتعود ملكيتها لبنك الشفاء والصحة الأردني ، ومُرخصة رسمياً لدى هيئة الإعلام ، إستناداً لقانون المطبوعات والنشر المعمول به في الأردن .

والعدد الأول من المجلة سيكون عدد خاص للحديث عن تطور القطاع الطبي والصحي في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، كما أن هذا العدد سيُسلط الضوء على إهتمام جلالتهِ مُنذ إستلامه العرش بتحقيق مفهوم الأمن الصحي في الأردن من خلال تقرير صحفي شامل .

ولنعرف أكثر عن المجلة وعن القائمين عليها وأهدافها وآلية عملها ، كان هذا التصريح الإعلامي لمدير عام مجلة الشفاء والصحة الدكتورة نيفين أبو زيد ؛ والتي أوضحت بأن إطلاق مجلة الشفاء والصحة ، يأتي في سبيل تطوير آلية عمل بنك الشفاء وتطلعه لدورٍ أكبر في القطاع الصحي في الأردن ، وخاصة بعد أن تشرّفت إدارة بنك الشفاء ، وكانت حاضرة في لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وسمو ولي العهد حفظهما الله ، مع المؤسسات والأفراد الذين تميزوا خلال أزمة كورونا وقدموا أعمالاً إستثنائية .

ونوّهت الدكتورة أبو زيد إلى أن إدارة المجلة تسعى إلى أن تكون المجلة نافذة طبية وصحية مُتكاملة ومواكبة لأحدث التطورات وما توصل إليه العلم في المجالين الطبي والصحي ، لتنشُر أحدث الأبحاث والدراسات العلمية والتقارير والمقالات وكل ما هو جديد في عالم التقنيات الطبية .

وللتطور التكنولوجي والإستخدام الكبير للتطبيقات الإلكترونية الذكية بين مختلف شرائح المجتمع ، قالت أبو زيد بأنه سيكون للمجلة بوابة إعلامية إلكترونية تحتوي على عدة منصات ، أهمها موقع إلكتروني إخباري ، وتطبيق إلكتروني خاص يتم تحميله على الهواتف الذكية ، وصفحات رسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، تُتيح للقُراء من خلالها مُتابعة أهم وأحدث الأخبار الصحية والطبية المحلية والعربية والدولية على مدار الساعة .

وتعزيزاً للثقة بين المرضى والعاملين في القطاع الطبي ، تفتح المجلة حلقة التواصل فيما بينهم لتبادل الآراء والإستماع إلى الإستشارات الطبية ، كما تهدف المجلة إلى نشر الوعي الصحي والطبي بين مُختلف شرائح المُجتمع ، بهدف الحد من إنتشار الأمراض والعادات الصحية الغير سليمة .

ولأهمية الإعلام ودوره في التنمية والبناء ، أشارت الدكتورة نيفين إلى أنّ المجلة ستقوم بتسليط الضوء على إنجازات القطاع الصحي والطبي في الأردن ، من خلال تسليط الضوء على التطور الطبي والصحي في الأردن وعرض أهم الإنجازات الأردنية في المجال الطبي ، كما ستقوم المجلة بالتغطية الإعلامية لمُختلف المؤتمرات والندوات والمحاضرات الطبية والصحية المُتخصصة التي تُعقد في الأردن كشريكٍ إعلامي لها.

واختتمت أبو زيد حديثها بأن نوّهت إلى أنه سيكون هناك لجنة إستشارية علمية للمجلة ، تضم عدداً من الشخصيات الوطنية ذات المكانة العلمية والإجتماعية ، يمثلون مجالات حياتية وعملية مختلفة ، أهمها بالتأكيد المجالين الطبي والصحي ، وسيتم الإعلان عن أسماء أعضاء هذه اللجنة في وقتٍ لاحق