افاق الاخبارية:

قالت جمعية وكلاء السياحة والسفر الحكومة ان قرابة 60 شركة أغلقت أبوابها منذ بدء جائحة كورونا ، وان عددا كبيرا اخرا يتجه الى تسريح الموظفين والاغلاق مع نهاية العام الجاري.

أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال أبو ذياب بين لخبرني ، ان هذا امر متوقع وطبيعي بعد قرابة 10 اشهر من التوقف التام لشركات السياحة والسفر عن العمل بسبب جائحة كورونا ،  وغياب جميع الاجراءات الحكومية لإنقاذ القطاع من الانهيار وعدم قدرة الشركات عن الاستمرار بالحفاظ على موظفيهم ودفع رواتبهم او دفع ايجارات مكاتبهم او تسديد القروض الشهرية للبنوك بسبب توقف دخل الشركات  .

وأضاف أبو ذياب : اعلمتنا الكثير من شركات السياحة والسفر عن نيتها اغلاق شركاتها وتسريح موظفيها قبل نهاية العام لعدم قدرتها على الاستمرار  ، فلا يوجد لهذه الشركات أي دخل بسبب التوقف الكامل وحيث ان قطاع شركات السياحة هو من أكثر القطاعات تأثراً بهذه الجائحة ووسط توقعات عالمية ومحلية أن توقف السياحة سيطول فترتها وستكون خسائرها بأرقام كبيرة يصعب استمرارها .

وقال أبو دياب : خاطبنا في جمعية وكلاء السياحة والسفر الحكومة كثيراً ، واوضحنا لهم حجم الكارثة التي يمر بها قطاع شركات السياحة وقدمنا  للحكومة الكثير من الحلول والمقترحات من مختصين لإنقاذ القطاع ولكن للأسف الحكومة لم تقدم اي شيء للقطاع لغاية الان  .