الرهن مقابل الكهرباء!

Stocks3 نوفمبر 2020آخر تحديث :
الرهن مقابل الكهرباء!

افاق الاخبارية:

قال خبير الطاقة والمحروقات عامر الشوبكي، إن شركة الكهرباء أضافت “رهن العقارات” كغاية من غاياتها التجارية تمهيدا لرهن عقارات أصحاب الذمم من المستهلكين بالتوافق، وهذا سيجبر الكثير من المتعثرين على رهن ممتلكاتهم لقاء استمرار خدمة الكهرباء.

وأوضح الشوبكي أن هذه الخدمة ستمكن الشركة من بيع العقارات المرهونة بالمزاد العلني.

وأوضح الشوبكي أن معظم الذمم المستحقة من ضمنها نسبة الفاقد الفني والغير فني في أكثر من 15% من القيمة والمتسببة به الشركات، ومن الغير المعقول أن يتحمله المستهلك.

وكانت خبرني كشفت نوايا شركة الكهرباء الأردنية في تعديل غايات تأسيسها، بإضافة 3 غايات وصفت بـ “المفاجئة” من قبل مراقبين، لعقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، بعد انتزاع موافقة الهيئة العامة في اجتماع غير عادي عقدته الشركة الشهر الماضي.

وأضافت الشركة غايات “تقديم القروض للغير بما يحقق مصلحة الشركة”، و”قبول رهن أموال الغير وقبول الضمانات لتنفيذ غايات الشركة”، و”قبول الضمانات أو الرهن لمصلحة الشركة”.

وتساهم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالحصة الأكبر من الشركة التي تأسست عام 1938، حيث تبلغ مساهمة المؤسسة 21.465 بالمئة من رأسمال الشركة البالغ 86 مليون دينار. وحققت شركة الكهرباء أرباحا صافية في عام 2019 بلغت 9.848 مليون دينار، كانت الأعلى في آخر 3 سنوات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه