3000 الاف اصابة بيوم رقم مرعب

Stocks1 أكتوبر 2020آخر تحديث :
3000 الاف اصابة بيوم رقم مرعب

3000 الاف اصابة بيوم رقم مرعب

تصريح معالي وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة حول وصول الحالات النشطة من كورونا الى مستوى 3000 حالة يهدد النظام الصحي بالخطر والدخول في منعطف اخطر في مواجهة جائحة كورونا التي تعصف بنا وبالعالم من حولنا .
نعرف ان الحكومة منذ اليوم الاول لظهور الوباء اتخذت كافة التدابير الازمة بمساندة من القوات المسلحة الباسلة في التصدي لكورونا رغم خوضنا هذه التجربة لاول مرة في تاريخنا المعاصر بهذا الحجم والخوف من الانتشار السريع لهذا المرض الذي لا يزال العالم يسعى جاهد لمحاولة ايجاد اللقاح المناسب له وحماية البشرية من خطره الداهم وتباعته الاقتصادية والاجتماعية .
وهنا نذكر كلمة ( نعول على وعي المواطن ) الذي حاولت الحكومة جاهدة وحتى ساعاتها الاخيرة ان تعتمد عليه , لكن للاسف ان المواطن لم يتقيد بالتعليمات الصادرة في حماية نفسة واسرته ومجتمعه من خطر هذا الوباء وهذا ما ظهر في تزايد عدد الحالات لتصل الى ارقام عالية مقارنة في بداية انتشاره .

قد يقول البعض ان الحكومة قصرت في بعض الجوانب خاصة في موضوع فتح المعابر البرية ودخول الشاحنات من مناطق تفشى فيها كورونا بشكل كبير وهو ما اثر على ارتفاع عدد الاصابات , لكن اين وعي المواطن من ذلك وكيف تعامل في الوقاية من المرض وهل يقع عليه اللوم ايضا في تزايد عدد الحالات ؟
اعتقد اننا نتحمل المسؤولية جميعا في مواجهة الوباء ولا احمل الحكومة وحدها وهي مغادرة فهي لم تقصر في هذا الجانب لكن ما راهنت عليه من وعي لدى المواطن وعدم اتباع التعليمات اللازمة للوقاية هو ما تسبب ايضا في ارتفاع معدل الاصابة ونشرها على نطاق واسع في كافة انحاء المملكة .

ما يتطلب منا اليوم الحذر الشديد من وصول الرقم الى 3000 اصابة يومية وهو كما ذكر وزير الدولة لشؤون الاعلام سيشكل خطرا على المنظومة الصحية في البلاد وقد راينا كيف انهارت منظومات صحية لدول وخرج الوباء عن السيطرة وهي ندفع الان الثمن الباهض في محاولة لانقاذ مواطنيها
حمانا الله من شر هذا الوباء ….

عماد نصير التلفزيون الاردني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه