لجنة السياحة في غرفة تجارة العقبة تطالب بتخفيض ساعات حظر التجول في المحافظة

2020-09-03T23:19:30+03:002020-09-03|الأردن السياحي, محليات|

آفاق الاخبارية :

طالبت لجنة السياحة في غرفة تجارة العقبة بدعم وتسهيل البرامج السياحية لمدينة العقبة وإيجاد آلية تحقق الدخل السياحي للمنشآت التي باتت مهددة بالإغلاق.

ودعت خلال لقائها، الخميس، محافظ العقبة محمد الرفايعة إلى رفع الحظر عن مدينة العقبة وتقليصه، وتمديد ساعات العمل لجميع القطاعات لا سيما السياحية، نظرا للظرف الاستثنائي الذي تعيشه المدينة السياحية، والمتمثل بالارتفاع الكبير في درجات الحرارة، والعزوف عن التسوق خلال ساعات النهار نتيجة موجات الحر المتتالية.

وقال رئيس اللجنة السياحية خماش ياسين إن جميع القطاعات في مدينة العقبة لا سيما القطاع السياحي يأمل باستجابة الحكومة لمطلب القطاع التجاري والسياحي في العقبة بتمديد ساعات العمل نظراً لخصوصية المدينة التي يبدأ النشاط فيها بعد مغيب الشمس.

وأشار ياسين إلى أن اللجنة طالبت، خلال اللقاء، بضرورة مشاركة القطاع الخاص بالقرارات واستمزاج رأيه لأنه صاحب الخبرة والتجربة خاصة فيما يتعلق بالقطاع التجاري والسياحي.

وأكد ياسين وعي وإدراك القطاع السياحي والتجاري بإجراءات السلامة العامة والتعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بشأن التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وتعقيم المنشآت باستمرار، مطالباً بتشديد الرقابة الصحية وإجراء الفحوص العشوائية خاصة على المعابر الحدودية لا سيما نهاية الأسبوع.

بترا