الامانة تحصل 10 ملايين دينار ضرائب معارف ومسقفات بعد قرار الاعفاء

Stocks24 يوليو 2020آخر تحديث :
الامانة تحصل 10 ملايين دينار ضرائب معارف ومسقفات بعد قرار الاعفاء

آفاق الاخبارية :
أكد المدير التنفيذي المالي في أمانة عمان أحمد العموش ارتفاع نسبة التحصيل لمستحقات الأمانة كضريبة مسقفات من المواطنين خلال شهر حزيران الماضي بنسبة 150% مقارنة بالشهر نفسه من العام 2019.

وقال العموش لـ عمون إنه لغاية 20 تموز الماضي استفاد أكثر من 35582 من قرار الاعفاء من الغرامات وضريبة المسقفات، توزعت كالآتي: 11563 تجارياً، فيما استفاد 24019 من الاعفاء للسكن.

وأضاف أن المبالغ التي تم اعفاء المواطنين منها بلغت 3.6 مليون دينار، فيما تم تحصيل حوالي 10 ملايين دينار من المواطنين كضرائب مسقفات ومعارف تذهب لخزينة الدولة.

ودعا العموش المواطنين للاستفادة من الاعفاءات كونها تشكل فرصة لهم لابراء ذممهم المالية والضريبية، وتجنب تراكمها، خاصة أن العمل بالقرار سيستمر حتى نهاية العام الحالي، لافتا إلى امكانية تقسيط المبالغ المتراكمة، والاستفادة من الاعفاء.

ويذكر أن مجلس الوزراء منح خصومات للمباني السكنية سواء كانت مستغلة من مالكيها او مؤجرة للغير بنسبة (10 بالمئة) في حال الدفع النقدي، و (15 بالمئة) في حال الدفع الإلكتروني، وذلك حتى نهاية العام ومنح خصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف للمباني التجارية المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة بنسبة 20 بالمئة في حال الدفع النقدي، و25 بالمئة في حال الدفع الإلكتروني حتى نهاية العام.

كما تضمن القرار الإعفاء من غرامات ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المتحققة عن السنوات السابقة في حال التسديد قبل نهاية يوم 31/12/2020 ، والسماح بتقسيط ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف على المكلفين حتى نهاية العام 2020 مع الاحتفاظ بالخصومات الواردة في البنود الثلاثة السابقة . وفيما يتعلق بالمكلفين الذين قاموا بتسديد ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المترتبة عليهم قبل تاريخ صدور هذا القرار يتم ترصيد الخصومات والإعفاءات الممنوحة لهم بموجب القرار للعام المقبل على أن تحسم منها قيمة الخصم التشجيعي.

كما منح القرار خصما على رسوم التحققات والعوائد المترتبة على المكلفين بنسبة 20 بالمئة في حالة الدفع النقدي و25 بالمئة في حالة الدفع الإلكتروني في حال القيام بتسديد قبل نهاية يوم 31/12/2020 ، وسمح القرار بتقسيط رسوم التحققات والعوائد حتى نهاية العام الحالي 2020.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه