آفاق الاخبارية:

قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الحاويات في العقبة، ستيفن يوجالنجام، إن الشركة استقبلت اليوم الثلاثاء، باخرة برازيلية عملاقة، تبلغ طاقتها الاستيعابية 15072 وحدة مكافئة.
وأضاف في تصريح صحفي، أن الاستثمارات المستدامة والكبيرة التي ضختها الشركة، أثمرت عن تعزيز قدرة الميناء على استقبال مثل هذه البواخر العملاقة القادمة من حول العالم.
وبين أن رسو باخرة (CMA CGM BRAZIL) في ميناء العقبة حدث هام ليس فقط بالنسبة للشركة، بل لمدينة العقبة أيضاً، ليؤكد مكانة الشركة والمدينة باعتبارهما وجهة وبوابة مفضلة لمنطقة المشرق العربي كاملة، خاصة وأن خط (CMA CGM) الملاحي يعتبر أحد أكبر خطوط الملاحة والشحن ويتخذ من العقبة بوابة له نظراً لتنافسيتها العالية خاصة في الوصول إلى العراق وهو الخط الذي شهدت أعماله نمواً كبيراً وملحوظاً عبر العقبة.
بدورها، قالت المدير العام لشركة الأرز للوكالات البحرية حلا عرموش، إن ميناء حاويات العقبة يتمتع بموقع استراتيجي في قلب منطقة المشرق العربي، ما يجعله على قدر من الأهمية البالغة بالنسبة للتجارة في المنطقة.
وأضافت أن رسو هذه الباخرة العملاقة في رحلتها الأولى لميناء الحاويات بمثابة برهان على التزام مجموعة (CMA CGM) بربط الأردن بالأسواق الإقليمية والعالمية.