آفاق الإخبارية – قال وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، الثلاثاء، إن تم زيادة أجور المعلمين العاملين في الثانوية العامة، المراقبة والتصحيح.

وأضاف النعيمي، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، بشأن ملف معلمي المدارس الخاصة، أن هناك بعض التجاوزات فيه، والاجحاف الذي يقع على المعلمين العاملين في بعض المدارس الخاصة.

وأوضح أن الوزارة تتابع كل المخالفات والتجاوزات بحق المعلمين في المدارس الخاصة.

وأشار إلى أن الوزارة لم تجدد رخص 145 مؤسسة تعليمية  خاصة للعام الدراسي 2019 – 2020 لأنها لم تقم بالتحويل البنكي لرواتب المعلمين، وهو شرط أساسي للترخيص.

وأوضح النعيمي، أن الوزارة تتابع هذه المدارس، تمهيدا لتسوية أوضاعها أو يتم إغلاقها بشكل كامل.

وبين الوزير، أن الوزارة عملت على اتفاقية مع الضمان الاجتماعي، لعدم تجديد ترخيص واعتماد كشوفات التعيينات القديمة والجديدة في المرسسات التعليمية الخاصة إلا إذا ثبت من قبل الضمان بأن هذه المؤسسة بكافة كشوفات العاملين لديها والمقدمة لوزارة التربية، مشمولة لأحكام قانون الضمان الاجتماعي.

وقال النعيمي، إن 198 مدرسة استفادت من التسهيلات المالية التي قدمتها الحكومة لدفع رواتب العاملين فيها.

وأضاف أن 41 ألف معلم من القطاع الخاص استفادوا من برامج الحماية التي أطلقها الضمان الاجتماعي.

وبيّن أنه لا يجوز قانوناً حجب ملف الطالب أو منعه من تقديم الامتحانات من مدارس القطاع الخاص، وقد تم إنذار عدد من المدارس التي قامت بمثل هذه الممارسات.

كما أشار الوزير، إلى دراسة إعادة جدولة قروض المعلمين وإعفائهم من الفائدة، وتقديم قروض سكنية بتمويل كامل، وسيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل