افاق الاخبارية – اوضح مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس ان وفاة طفل “سنة وشهرين “من بلدة خرجا بلواء بني كنانة سببها تسمم غذائي نتيجة تناولها وجبة منسف ظهر امس كانت اعدت اول امس.

وبين المياس انه تابع الحالة بناء على توجيهات وزير الصحة الذي ابدى اهتماما كبيرا للوقوف على حقيقة وفاة الطفل مؤكدا ان والد الطفل ابلغه في اتصال هاتفي ان الطفل المتوفي وشقيقه الذي يبلغ من العمر سنتين واربعة شهور تناولا وجبة منسف بائتة وانهما لم يتناولا مادة البطيخ كما اشيع بعد تعرضهما لحالة اسهال واستفراغ وارتفاع في درجة الحراة تم على اثرها اسعافهما الى مستشفى اليرموك .

وبحسب المياس فان مدير المستشفى الدكتور مجدي البشتاوي اشار الى استقبال الطفلين امس في المستشفى وتم فحصهما وتبين انهما يعانيان من حالة تسمم غذائي وقدمت لهما الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة وغادرا المستشفى.

ولفت المياس الى ان الطفل الاصغر تعرض لانتكاسة مساء اليوم وتم نقله الى مستشفى اليرموك الا انه وصل متوفيا مشيرا الى انه تم تحويل جثته للطب الشرعي للوقوف على اسباب الوفاة.

ونوه المياس الى ان والد الطفل ابلغه ان شقيقه الاخر يرقد على سرير الشفاء بمستشفى الامير راشد العسكري واكد له ان حالته مستقرة بناء على تقييم الاطباء في مستشفى الامير راشد.