آفاق الاخبارية :

|| 375 مستفيد من حملة تحفيز الرمضانية 3 ||

اختتمت جمعية تحفيز للريادة والتطوير حملة رمضانية للسنة الثالثة على التوالي .
ونفذت الحملة 8 مبادرات على امتداد شهر رمضان المبارك
وشارك في الحملة 89 متطوع من كافة محافظات المملكة .
واستفاد من الحملة 375 مستفيد بشكل مباشر .

وتضمنت عدد من المبادرات التي قامت بتنفيذها من قبل المتطوعين :

شاركني

وهي مسابقة ثقافية تهدف مشاركة المعرفة ونشر الثقافة والمعرفة بشكل عام ، وجاءت اهمية المسابقة بتذكير الافراد باهمية القراءة ، كما هي خطوة لاستغلال وقت الفراغ وعدم اهداره وذلك في ضل ظروف الحجر المنزلي التي نعيش بها حاليا بأن نتطوع وننشر المعرفة والمعلومات التي لدينا ونعرف غيرنا بها .
وفي النهاية سوف يجمع جميع الفديوهات التي شاركت ويتم فرزها حسب الشروط التي طبقت وسيتم نشرها لستفيد الجميع بالمعلومات التي طرحت.

اساسيات رسم البوب ارت
تقوم الفكرة على تعليم الافراد الراغبين بتعلم الرسم باعتماد التقنية برسم أساسيات البوب ارت على الظل والنور بهدف تعليم الافراد بكيفية ان يستغلوا تعلمهم بتوظيفه في حياتهم بمشروع خاص لهم كالرسم على الملابس والاحذية وغيرها من الامور .

رفقا بالحيوان
مبادرة الرفق بالحيوان توعي الافراد باهمية التعامل مع الحيوانات باحسان ورفق وعناية وتدعوهم لتقديم الرعاية اللازمة لهم وتزويدهم بالطعام الزائد لديهم بجمعه في اماكن معينة بدل من اتلافها ، لانه من المهم جداََ تعزيز وغرس صفة الرفق فينا .

صوت تحفيز
هو برنامج شبابي يُبث عبر صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالجمعية و يطرح العديد من المحاور التي تُعنى بالشباب وتهتم بهم وتنصت لشؤونهم وأحوالهم و تدعمهم و توفر المساحة لمشاركتهم و تبادل خبراتهم و دمجهم في المجتمع و بث رسائل الوقاية و الحماية في مجتمعاتهم.

مساحة التعليم
جاءت فكرة المبادرة من وحي الوضع الراهن تمثلت بتقديم الخدمات المجانية التعليمية لمساعدة الطلاب في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات من الصف الثاني للصف السابع عن طريق جروبات واتس اب، ومادة الرياضيات والفيزياء للصف العاشر على برنامج زوم.

عناصر المحفزات

عبارة عن وسيلة لإدخال الالعاب في العمل عبر تطبيق عناصر اللعبة وآليات عملها في سياقات ومجالات اخرى غير مرتبطة بالالعاب كالتسويق والتعليم وغيرها .

التقنيات المائية … رسائل شبابية

تقوم المبادرة على توعية المجتمع المحلي بأهمية المياه من خلال رسائل شبابية حول المياه واهمية المياه وظساعدة الافراد في الحصول على قروض حسنة لتقنيات الحصاد المائي واعادة تدوير المياه الرمادية .

مشروعي
مساعدة للاشخاص الراغبين بانشاء مشاريع صغيرة بتقديم الدعم الفني والتقني ومساعدتهم بتقديم استشارات لوضع الخطط وتشكيل الميزانية بشكل تطوعي ومجاني .

وقال السيد احمد شتيات رئيس جمعية تحفيز للريادة والتطوير ان الحملة تنفذ من خلال فريق تطوعي تعمل على تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والخيرية وبطرق مبتكرة، فالحملة في نستختها الثالثة، ووسط الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي، اعتمدت على تصميم مجموعة من المبادرات التي تنفذ عن بعد ومن خلال استخدام التكنولوجيا بحيث تعطي مساحة للتفاعل والتواصل عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وطرق تفاعلية اخرى.

وان هذه المبادرات تمهد لتعزيز مفهوم التطوع الالكتروني وان بعض المبادرات ستستمر ما بعد شهر رمضان المبارك