“المصفاة” تؤكد تراجع الطلب بشكل ملحوظ على اسطوانات الغاز..وعملية التعبئة انخفضت للنصف

افاق الاخبارية –  عند اعلان تفعيل امر الدفاع 2، الذي يشمل فرض حظر التجول، ارتفع عدد اسطوانات الغاز المباعة للمواطن بشكل كبير جداً، نتيجة الطلب الكبير عليها في ذلك الوقت.

مما جعل شركة مصفاة البترول الأردنية تصل إلى أرقام تعبئة لاسطوانات الغاز، لم تصل لها  في تاريخها.لكن بعد فك الحظر،حيث اصبح حظر التجول  الجزئياً، والذي يسمح للمواطن بالخروج منذ الساعة العاشرة صباحا لغاية الساعة السادسة مساء، بدأت الارقام المرتفعة في الطلب على الغاز بالانخفاض، حتى رجع إلى أقل من معدل الطلب عليها في ايام ما قلب الأزمة.

المتحدث الرسمي بأسم شركة مصفاة البترول الأردنية حيدر البشايرة، قال إن “عمليات تعبئة اسطوانات الغاز تراجعت بنسب تجاوزت النصف عن ما كانت عليه فترة بداية حظر التجول في المملكة”.

وأكد في حديثه البشايرة لـ أخبار البلد أنه يوم الاثنين الماضي بتاريخ 23/3/2020، وصلت عملية تعبئة اسطوانات الغاز لـ 211 ألف اسطونة، بينما أمس الاثنين تراجعت لأقل من النصف حيث وصلت عمليات التعبئة لـ 70 الف اسطوانة.

وأضاف البشايرة أن عدد الاسطوانات المعبئة كانت تتناقص كل يوم عن الآخر بشكل لافت إلى أن وصلت إلى 70 الف اسطونة يوم أمس الاثنين.

البشايرة أوضح أن مخرون الغاز كبير جداً، لافتاً في ذات الوقت على عدم وجود اي شكوى بهذا الجانب أو بأي جانب آخر يتعلق باسطوانات الغاز.

ولفت البشايرة إلى أنه تم تفريغ 3 بواخر محملة بالغاز في ميناء العقبة، والباخرة رقم 4 والتي تحمل 3800 طن من الغاز، ما زال العمل على تفريغها جارياً في هذا الوقت، منوهاً إلى أنه لا يجب القلق بتاتاً حول مخزون الغاز في المملكة.

Scroll to Top