لجنة الصحة الوطنية بالصين: عدد إصابات كورونا الوافدة إلى بر الصين الرئيسي يتجاوز المحلية لأول مرة

افاق الاخبارية – كشفت بيانات نشرتها لجنة الصحة الوطنية بالصين أن عدد حالات الإصابة الوافدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي تجاوز عدد الإصابات المحلية بالمرض لأول مرة.

وأكد بر الصين الرئيسي اكتشاف 11 حالة إصابة جديدة الجمعة 13 مارس مقارنة مع 8 حالات يوم الخميس 12 مارس لكن 4 منها فقط كانت محلية وجميعها في إقليم هوبي الذي كان بؤرة تفشي الفيروس.

وقالت السلطات المحلية إن الحالات الـ 7 الأخرى تتمثل في 4 حالات في مدينة شنغهاي وحالة واحدة في العاصمة بكين وحالتين في إقليم قانسو بشمال غرب البلاد، وجميعها لأناس عادوا إلى الصين من الخارج وتحديدا من إيطاليا والولايات المتحدة والسعودية.

وتشير هذه الأرقام إلى أن الصين تواجه الآن تهديدا أكبر من حالات العدوى الوافدة من الخارج وأنها تواصل إبطاء انتشار الفيروس على المستوى المحلي. وقالت لجنة الصحة الوطنية إن 95 حالة مصابة وفدت إلى الصين من الخارج.

وسجل إقليم هوبي انخفاضا في حالات العدوى الجديدة لليوم التاسع على التوالي. والحالات الأربع المكتشفة أمس الجمعة كانت في عاصمته ووهان.

وبلغ عدد الوفيات بالفيروس في بر الصين الرئيسي 3189 شخصا حتى الجمعة 13 مارس بزيادة 13 حالة عن اليوم السابق. وجميع حالات الوفاة الجديدة كانت في هوبي، منها عشر في مدينة ووهان

Scroll to Top