٩٥ مليون دولار صادرات اربد الشهر الماضي

آفاق نيوز :

ارتفعت قيمة صادرات محافظة اربد خلال شهر شباط الماضي لتصل نحو ٩٥ مليون دولار وبنسبة ارتفاع وصلت نحو ٢٥ % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت قيمة صادراتها نحو ٧٦ مليون دولار .

وحسب التقرير الشهري للصادرات لغرفة صناعة اربد ، فان عدد شهادات المنشأ الصادرة عن الغرفة خلال الشهر الماضي بلغ 1478 شهادة مقارنة مع 1410 شهادة لنفس الفترة من العام الماضي .

واستحوذت مدينة الحسن الصناعية على نحو ٨٤ مليون دولار من قيمة الصادرات، بنسبة ٨٨% من صادرات الشهر الماضي، كما بلغت صادرات مدينة سايبر سيتي الصناعية ٩،٢مليون دولار، بنسبة ١٠ % من إجمالي الصادرات ، فيما بلغت صادرات من مناطق إربد نحو ١،٨ مليون دولار بنسبة 2% من إجمالي صادرات المحافظة.

واحتل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات المرتبة الأولى في قيمة صادراته التي زادت عن ٨٥ مليون دولار وبنسبة قاربت ٩٠ % من اجمالي الصادرات ، يليه قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بقيمة ٣،٥ مليون دولار، وقطاع الصناعات الغذائية والتموينية بقيمة ١،٧ مليون دولار ، والصناعات البلاستيكية بقيمة ١،٣ مليون دولار ، والصناعات الانشائية بقيمة ١،٥١ مليون دولار ، والصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل بقيمة مليون دولار ، ثم الصناعات الهندسية والكهربائية بقيمة ٦٠٠ الف دولار ، واخيراً قطاع التعبئة والتغليف والكرتون بقيمة ٧٣ الف دولار .

وقال رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ، إن قيمة الصادرات الى الولايات المتحدة الأمريكية شكلت ما نسبته ٧٧% من اجمالي الصادرات محققة نحو ٧٣ مليون دولار ، فيما تعدت نسبة الصادرات الى الدول العربية ٨% بقيمة تجاوزت ٧ ملايين دينار .

Scroll to Top