نتنياهو: سنعلن إحلال السيادة على غور الأردن قريبا

آفاق نيوز :

 قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه سيعلن إحلال السيادة على غور الأردن قريبا.

وبحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل”، أضاف نتنياهو خلال خطاب له من مقر حزب الليكود، بعد استطلاعات رأي رجحت فوزه حزبه بالانتخابات الإسرائيلية، “سنجد حلا أيضا للتهديد الإيراني ضد الاحتلال وهذه بعض من وعودنا وسوف أعمل على تنفيذها”.

وتابع نتنياهو،”حظينا بفرحة كبيرة هذه الليلة.. إنه انتصار عظيم.. لقد ارتفع تمثيل حزب الليكود في الكنيست هذه المرة بشكل لافت”.

واعتبر نتنياهو فوزه في الانتخابات اليوم، أفضل عقد في تاريخ الاحتلال في الاقتصاد والأمن والعلاقات الخارجية والنقل والسياحة والطاقة وجميع المجالات دون استثناء.

ونوه بأنه سيبدأ في تشكيل حكومة قومية وقوية وسيحرص على أن يكون رئيسا لكل الإسرائيلين”.

وأوضح نتنياهو، “أقمنا علاقات مع دول العالم لم تكن معهم من قبل، ومن بينهم زعماء دول عربية وإسلامية كثر لا أستطيع الإفصاح عنها كثيرا”.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، أعلنت يوم الاثنين، أن نسبة التصويت في الانتخابات العامة 2020 بلغت 71 بالمئة، وهي أعلى بـ1.2 بالمئة من نسبة المشاركة في الانتخابات السابقة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي حيث بلغت 69.8 بالمئة.

وأظهرت استطلاعات أولية للانتخابات الإسرائيلية، يوم الاثنين، تقدم رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتانياهو، على خصمه بيني غانتس.

وبحسب موقع “تايمز أو إسرائيل”، بينت الاستطلاعات الأولية أن حزب الليكود قد يحصل على ما بين 37 مقعدا إلى 36 مقعدا في الكنيست، مقابل 33 إلى 32 لتحالف أزرق أبيض بقيادة الجنرال السابق غانتس.

وفقا للاستطلاعات ذاتها، ستحصل الكتلة اليمينية على 60 مقعدا، وستكون بحاجة إلى مقعد واحد لتشكيل الحكومة مع 61 نائبا، من أصل 120 في الكنيست.

وتوقعت الاستطلاعات حصول حزب غانتس “كحول لفان” (أزرق أبيض) مع حلفائه من أحزاب اليسار والوسط الصهيوني على ما بين 52 إلى 54 مقعدا.

كما سيحصل حزب “يسرائيل بيتينو” بزعامة أفيغدور ليبرمان اليميني العلماني على ستة إلى ثمانية مقاعد.

وستحصل “القائمة الموحدة” للأحزاب العربية الإسرائيلية على 14 إلى 15 مقعدا، وهي أعلى حصيلة للعرب.(سبوتنيك)

Scroll to Top