آفاق نيوز : تأهل نادي ريال مدريد الإسباني لنهائي كأس السوبر الإسباني لأول مرة بنسخته الأولى والجديدة بعد مباراة استعراضية حقق فيها الفوز بثلاثية مقابل هدف على نظيره الإسباني نادي فالنسيا في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الملك عبدالله في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية .

ريال مدريد بدأ المباراة بسيطرة قوية على مجريات اللقاء ونجح من افتتاح التسجيل بهدف أول عند الدقيقة 15 عن طريق نجمه الألماني توني كروس الذي سجل هدف رائع من ركلة ركنية خدع فيها الحارس دومنيك .

ونجح الميرنجي من تعزيز النتيجة بهدف ثاني عن طريق نجم خط وسطه الإسباني فرانشيسكو إيسكو بمجهود فردي بعدما رواغ لاعبي فالنسيا وأسكن الكرة شباك الخفافيش لينتهي الشوط الأول بعدها بتقدم الميرنجي بهدفين نظيفين .

وفي شوط المباراة الثاني واصل الميرنجي استعراضه أمام الخفافيش ،ونجح الميرنجي من إضافة الهدف الثالث عن طريق نجمه الكرواتي لوكا مودريتش بعد استقباله لتمريرة حاسمة من المهاجم لوكا يوفيتش عند الدقيقة 65 .

وشارك مارسيلو العائد من الإصابة كبديل على حساب زميله الفرنسي فيرلاند ميندي عند الدقيقة 71 ،من ثم شارك الكولومبي خاميس رودريجز العائد من الاصابة أيضاً على حساب صاحب الهدف الثالث لوكا مودريتش عند الدقيقة 77 .

وعند الدقيقة 83 دفع زيدان بالمهاجم ماريانو دياز الغائب عن تشكيلة الفريق الأساسية والاحتياطية منذ بداية الموسم حيث أشركه على حساب لوكا يوفيتش .

وسجل باريخو هدف فالنسيا الوحيد والشرفي عند الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائق قبل نهاية المباراة من علامة الجزاء بعدما احتسب الكم لمسة يد على راموس بعدما لجأ لتقنية الفار لاحتسابها .

وبعد ذلك وصلت المباراة لنهايتها ليصفر الحكم جيل مانزانو نهاية المباراة معلناً وصول ريال مدريد للمباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد على نفس الملعب وبانتظار معرفة هوية خصم الريال المتأهل غداً بعد نهاية مباراة نصف النهائي بين برشلونة وأتليتكو مدريد .