المبارك يعتذر عن تشكيل حكومة كويتية جديدة

Stocks18 نوفمبر 2019آخر تحديث :
المبارك يعتذر عن تشكيل حكومة كويتية جديدة

آفاق نيوز : اعتذر الشیخ جابر مبارك الحمد الصباح، عن تشكيل الحكومة الكويتية بعد صدور الأمر الأميري بتعيينه رئیسا لمجلس الوزراء وتكلیفه بترشیح أعضاء الوزارة الجدیدة.

ورفع المبارك كتابا الى أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح، تاليا نصه:

“حضرة صاحب السمو الشیخ / صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه

أمیر دولة الكویت

تحیة احترام وإجلال لمقام سموكم الكریم وبعد

فقد تلقیت بید التقدیر أمر سموكم حفظكم الله ورعاكم المؤرخ 18 من نوفمبر 2019 بتعییني مجددا رئیسا لمجلس الوزراء وتكلیفي بترشیح أعضاء الوزارة الجدیدة وھي ثقة أعتز بھا وتعني لي الكثیر أرفع لمقام سموكم عنھا كل الشكر والتقدیر وكم كنت أتمنى تنفیذ أمركم السامي استكمالا للجھود التي بذلت في خدمة الكویت الغالیة وأھلھا.

إلا أنه یا صاحب السمو یحول بیني وبین تنفیذ أمركم السامي ھذا ما عجت به وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وادعاءات بھا شبھة مساس بذمتي وإخلالي بالقسم العظیم الذي أقسمته مرارا أمام الله ثم أمام سموكم وأمام مجلس الأمة الموقر وأھل الكویت جمیعا وھي أكاذیب لا صلة لھا بالحقیقة صادرة بكل أسف من زمیل وأخ تربطني به زمالة ورابطة أخوة وصداقة امتدت لأكثر من أربعین عاما ناھیك عما ینطوي علیه تصرفه من تداعیات بالغة الخطورة على مختلف الأصعدة ولا سیما أننا في دولة القانون والمؤسسات.

أما وقد أصبح الأمر بین یدي قضائنا العادل النزیه الذي یحظى باحترامنا وتقدیرنا جمیعا فإنه احتراما لثقة سموكم الغالیة وتقدیرا لأھل الكویت الكرام أجد من الواجب علي أولا أن أثبت براءتي وبراءة ذمتي واخلاصي في خدمة وطني وما یستلزمه ذلك من أن أرفع لمقام سموكم الاعتذار عن ھذا التعیین راجیا تفضلكم بقبوله.

ویشھد الله على أني طوال مدة خدمتي قد اجتھدت في بذل قصارى جھدي ونفسي من أجل النھوض بواجبات منصبي واضعا نصب عیني دائما ثقة سموكم الغالیة وتطلعات أھل الكویت جمیعا في تحقیق رفعة الوطن وازدھاره وحمایة مقدراته ومصالحه وأمواله.

وإذ أجدد لسموكم خالص التقدیر والاعتزاز بما حظیت به من ثقة سموكم وتوجیھاتكم السدیدة في أي منصب كلفتموني به مؤكدا بأني كنت وسأظل جندیا مخلصا لوطني الغالي ولسموكم – حفظكم الله ورعاكم.

وأسأل الله سبحانه أن یوفقكم برعایته وعنایته وأن یسدد دائما خطاكم وأن یحفظ كویتنا الغالیة من كل سوء.

وتفضلوا سموكم بقبول وافر الاحترام والتقدیر والسلام علیكم ورحمة الله وبركاته

رئیس مجلس الوزراء

جابر مبارك الحمد الصباح”.

كونا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه