تسجيل استثمارات جديدة في «مراقبة الشـركات» بـ 154 مليون دينار

Stocks12 نوفمبر 2019آخر تحديث :
تسجيل استثمارات جديدة في «مراقبة الشـركات» بـ 154 مليون دينار

سجّلت دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال التسعة شهور الاولى من العام الحالي 3764 شركة جديدة بلغ حجم رؤوس اموالها الاجمالي 154 مليون دينار.
وتوزعت الاستثمارات المسجلة في الشركات الجديدة على قطاع الخدمات بواقع 57 مليون دينار توزعت على 1303 شركات، وقطاع المقاولات 7.4 مليون دينار توزعت على 116 شركة، وقطاع الصناعة 58.5 مليون دينار توزعت على 1157 شركة.
اما قطاع التجارة فبلغت الاستثمارات المسجلة 10.1مليون دينار توزعت على 723 شركة، فيما بلغت الاستثمارات المسجلة في قطاع الزراعة 21.1 مليون دينار توزعت على 465 شركة.
وتتولى دائرة المراقبة تسجيل مختلف أنواع الشركات داخل المملكة، كما تتولى الرقابة القانونية والمالية عليها وإجراء كافة التعديلات والتغييرات التي تتم على الشركات، من حيث نقل الملكية ورفع وتخفيض رؤوس أموالها، وكافة التعديلات القانونية التي تتم على عقد ونظام الشركة إضافة إلى تصفية وشطب الشركات وحضور كافة اجتماعات الهيئات العامة للشركات المساهمة العامة.
كما وتقوم الدائرة بتقديم خدمات تسجيل الشركات ومراقبتها وفق منظومة رقابية مالية وقانونية حفاظاً على حقوق متلقي الخدمة، من خلال العمل بروح الفريق وإتباع أساليب الجودة الشاملة لتطوير الاقتصاد الوطني، فيما تتمثل الاهداف الاستراتيجية لدائرة مراقبة الشركات في تحسين وتطوير بيئة الأعمال والمساهمة في إنقاذ الشركات المتعثرة وتفعيل قواعد الحوكمة للشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير قدرات الموارد البشرية وتطوير قاعدة معلومات شمولية لدعم اتخاذ القرار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه