فاعليات رسمية وشعبية لاسترداد السيادة الأردنية على منطقتي الباقورة والغمر

 افاق الاخبارية – أشادت الفاعليات الرسمية والشعبية بموقف جلالة الملك عبدالله الثاني الذي أمر الحكومة ووجهها لاتخاذ الإجراءات القانونية لإنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر واسترداد الأراضي واستعادة السيادة الكاملة عليها.

 

وباركت نقابة المحامين للشعب الأردني استرداد سيادة الأردن على أراضي الباقورة والغمر، وقالت: “اننا نفاخر بهذا الشعب العظيم الذي وقف وقفة عز وفخار انتصاراً لقضية عادلة ومبدأ محق”.

 

وثمن مجلس محافظة العاصمة، الجهود الملكية الدؤوبة التي تكللت باستعادة أراضي منطقتي الباقورة والغمر، وإخضاعهما للسيادة الأردنية الكاملة. وقال رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات، إن القرار التاريخي لجلالة الملك عبد الله الثاني الذي ألغى ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية وادي عربة، وعدم تجديد تأجيرها للكيان الاسرائيلي، أعاد الأمور إلى نصابها، وأكد السيادة الأردنية على كل شبر من أراضي المملكة.

 

وقال إن استعادة أراضي الباقورة والغمر، تؤكد أن الأردن لا يقبل مطلقاً أي تواجد على ذرة تراب من أراضيه التي لا تخضع إلا للسيادة الأردنية المطلقة.

 

ووصفت نقابة المهندسين يوم عودة السيادة على أراضي الباقورة والغمر باليوم التاريخي ونقطة التحول نحو استعادة الحقوق والسيادة وممارستها على أرض الواقع.

 

ودعا نقيب المهندسين المهندسين أحمد سمارة الزعبي في بيان صحفي اليوم الأحد، الحكومة للعمل من أجل استغلال أراضي الباقورة والغمر زراعياً وسياحياً لتساهم بالتخفيف من الاعباء الاقتصادية التي يعاني منها الوطن وخاصة مشكلتي الفقر والبطالة.

 

وأثنى سمارة على موقف جلالة الملك الذي كان له موقفاً واضحاً وثابتاً بضرورة أن تعمل الحكومة على تلبية المطالب الشعبية بعدم تجديد ملحق تأجير أراضي الباقورة والغمر.   

Scroll to Top