نقابة الصحفيين الاردنيين تطالب وزير العمل باعتذار في بيان صدر اليوم تاليٱ نصه

Stocks9 نوفمبر 2019آخر تحديث :
نقابة الصحفيين الاردنيين تطالب وزير العمل باعتذار في بيان صدر اليوم تاليٱ نصه

افاق نيور
نقابة الصحفيين الاردنيين تطالب وزير العمل باعتذار في بيان صدر اليوم تاليٱ نصه.

يعبر مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين عن رفضه الكامل لمضمون وشكل الحوار الذي أستخدمه وزير العمل المهندس نضال البطاينة الذي كان ضيفا لبرنامج ستون دقيقة الذي قدمه الزميل حسن الكردي عبر شاشة التلفزيون الأردني مساء يوم الجمعة الثامن من تشرين ثاني الحالي، حيث لم يعكس حوار معالي الوزير مكانة منصبه ومنزلته الوظيفية.
وتطلب نقابة الصحفيين من الوزير البطاينة التقدم باعتذار واضح للإعلام بشكل عام ولمؤسسة الإذاعة والتلفزيون والزميل حسن الكردي على وجه الخصوص، محتفظين بحقنا في استخدام أية وسائل لضمان كرامة المهنة و العاملين فيها.
وتنتهز نقابة الصحفيين هذه الواقعة للتأكيد على أن دور مؤسسات الإعلام الرسمي لم ولن يكون يوما تلميع صورة المسؤولين أو تبني روايتهم حيال مختلف القضايا، فالإعلام كل الإعلام إعلام دولة وليس إعلام مسؤولين و حكومات.
وتشير نقابة الصحفيين إلى أن أبسط مقتضيات المهنية والموضوعية أن يطرح الإعلام التساؤلات التي يطرحها الناس حول مختلف القضايا للوصول إلى إجابات وافية و واضحة عنها، وهو ما فعله الزميل الكردي خلال لقاء وزير العمل، حول قضية التشغيل والتوظيف بكامل المهنية واللباقة.
كما تدعو نقابة الصحفيين إدارات الإعلام الرسمي إلى الوقوف إلى جانب الزملاء الإعلاميين والدفاع عنهم ليقدموا إسهامات أساسية في المشهد الإعلامي للوصول الى المعلومة الصحيحة والحقيقة دون تهوين أو تهويل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه