الجراح الدكتور محمد خريس: استثمارات بالملايين صحيحة ولكن بالمكان الخطأ

Stocks31 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الجراح الدكتور محمد خريس: استثمارات بالملايين صحيحة ولكن بالمكان الخطأ

افاق الاخبارية – الأردن يحظى بسمعة عالية وطبية وكبيرة ومتقدمة في مجال الطب على مستوى عربي وعالمي، حيث يعتبر الأردن مقصدا لكثير من المرضى من شتى أنحاء العالم نظرا للكفاءات الطبية في كافة المجالات ، حيث أصبح الأردن يحمل الرقم الأول في العديد من مجالات الطب ، ناهيك عن تكلفة العلاج في الأردن والذي تعتبر مقبولة بشكل كبير للمرضى.

مستشفى الكندي والذي يعود لأشهر اخصائي جراحة الدكتور محمد خريس والذي يعتبر من أشهر جراحي السمنة في الأردن إن لم يكن في المنطقة .. فالمستشفى يمثل اضافة نوعية على مستوى الخدمة الطبية والعلاجية والتي عمل بها الدكتور خريس ضمن مواصفات عالمية يضاهي بها مستشفيات عديدة وتواكب كافة التطورات في مجال الطب.

المستشفى والذي استمر لعدة سنوات يبدو أنه في مراحله النهائية وأصبح جاهز لاستقبال المرضى ، فذلك المستشفى الجديد والحديث والذي يبدو أن تكلفته قد بلغت عشرات الملايين بل أن هنالك من يتحدث بأنها وصلت تكلفتها إلى 50 مليون على أقل تقدير.

لكن هنالك أسئلة عديدة بدأ العديد من المراقبين والمتابعين لشأن المستشفى بطرحها ، وهي هل كان قرار الدكتور خريس صائبا في اختياره مكان المستشفى بالتحديد في منطقة جبل الحسين خصوصا وأن أغلب المستشفيات الخاصة في الأردن تحاول جاهدة بالانتشار في مناطق عمان الغربية بدرجة كبيرة ، ناهيك عن الأزمة الخانقة والتي أصبحت تحدث في منطقة المستشفى قبل افتتاحها بشكل كامل ورسمي ، والسؤال هنا عند الافتتاح وبدء العمل بها هل أخذ بعين الاعتبار الأزمة المرورية والتي من الممكن أن تسببها المستشفى في تلك المنطقة والتي تعتبر حيوية ومزدحمة في أغلب الأوقات، ناهيك عن مجاورتها لمستشفيات لها وزنها وثقلها في المنطقة ومن الممكن أن تؤثر على عمل مستشفى الكندي بشكل ملحوظ.

هذه الملايين التي وضعت من أجل انشاء هذا الصرح العريق كان بامكان الدكتور محمد خريس وهو الجراح الذي يعلم تماما الجهة التي يريد استئصالها من مكانها، فلماذا لم يقم بتأسيس المستشفى في مكان مختلف ويكون استراتيجي، فكما تحدث العديد من المراقبين من الأطباء والخبراء والذين أشاروا بأن ما صرف على هذه المستشفى كان بالإمكان أن يتم توظيفها في مكان آخر لا يسبب أي نوع الأزمات التي من الممكن أن تتعرض لها المنطقة عقب افتتاحها، فالدكتور خريس استطاع أن يختار الاستثمار في القطاع المناسب ولكن ليس في المكان المناسب.

مستشفى الكندي يعتبر اضافة كبيرة بين المستشفيات خاصة وبحسب الأحاديث التي تطرح والتصريحات عن ما تحتويه المستشفى من تطور ومواكبة لكافة التخصصات الطبية، والتقنيات العالية والأجهزة الحديثة التي زودت بها المستشفى ، ولكن هل سيستطيع الدكتور خريس وبالرغم من هذه الايجابيات من مواجهة التحديات التي من الممكن أن تؤثر على عمل المستشفى…

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه