فراس العدوان وتعيينه مفوضا رقابيا في هيئة الاوراق المالية

افاق الاخبارية – قد تكون مقولة ” وضع الرجل المناسب في المكان المناسب” من اكثر المقولات غير المعمول بها في العالم العربي ، وعلى الرغم من اهمية تطبيق هذه المقولة في الادارات المختلفة الا ان المسؤولين يصرون على ضربها بعرض الحائط فلا الرجل المناسب يوضع في المكان المناسب بل اصبحت المقولة الاكثر تعبيراً عن حالنا اليوم هي “بك تزهو المناصب” .
مؤخراً وحديثاً تسربت انباء تتحدث عن تعيين امين عام مجلس النواب فراس العدوان مفوضاً في هيئة الاوراق المالية وتعيين عبد الرحيم الواكد خلفاً له ، وقد عرف عن العدوان دماثة الخلق والعمل بصمت وبذله الكثير من الجهود لتطوير عمل الاقسام والمديريات في مجلس النواب بالاضافة الى قيادته شخصياً التحول الالكتروني وادخال التكنولوجيا الى قبة البرلمان بالاضافة الى النشاط الدبلوماسي الذي لعبه العدوان مع البرلمانات العربية والدولية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها من المؤسسات والمنظمات التي استطاع العدوان التشبيك معها والعمل لصالح المجلس .
فراس العدوان الرجل المحترم والهادئ يحمل شهادة البكالوريوس في القانون وحاصل على مزاولة المهنة من نقابة المحامين ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه من الذي غامر ويغامر بتعيين العدوان في هيئة الاوراق المالية وما العلاقة الوظيفية بين ان تكون امين عام مجلس النواب وتصبح مفوضاً رقابياً في هيئة الاوراق المالية ؟!
ولا يخفي على احد ان الاردن يمر بمرحلة اقتصادية ومالية صعبة جداً ودقيقة تحتاج الى خبرات وجهود اصحاب الاختصاص والكفاءة لقيادة او العمل في المؤسسات الاقتصادية والمالية  التي اصبحت اليوم اكثر المؤسسات اهمية وتسلط الاضواء عليها كثيراً ، وتعيين العدوان مفوضاً في هيئة الاوراق المالية قرار يحتاج الى توضيح وتفسير واقناع من قبل متخذ القرار وعليه ايضاً ان يذكر المؤهلات العلمية والعملية والخبرات التي يمتلكها العدوان لتعيينه في الهيئة ؟ وهل تتوافق هذه الشهادات والخبرات والمؤهلات مع المنصب ؟ وهل سيقوم رئيس هيئة الاوراق المالية معالي محمد الحوراني باجراء امتحان للعدوان قبل تعيينه ؟ علماً بان الامتحان هو الاسلوب الذي درجت الحكومة على اتباعه في تعيين الموظفين من مختلف الفئات !
Scroll to Top