وفد تجاري أردني يختتم زيارة عمل إلى كرواتيا

آفاق الاخبارية – اختتم وفد تجاري اردني يمثل مختلف القطاعات زيارة عمل نظمتها جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية(جيبا) بالتعاون مع القنصلية الفخرية لجمهورية كرواتيا في عمان والغرفة الاقتصادية الكرواتية الى العاصمة زاغرب، وذلك لتعزيز علاقات البلدين الاقتصادية.

وضم الوفد الذي ترأسه رئيس (جيبا) المهندس جمال بدران اصحاب اعمال يمثلون قطاعات المقاولات والإنشاءات وتطوير العقارات والطاقة المتجددة والأجهزة الكهربائية وأجهزة المراقبة والبلاستيك والألبسة والمنسوجات ومنتجات البحر الميت والتجميل والمواد الغذائية والأجهزة الطبية والسياحة.

واكد المهندس بدران خلال كلمة له بمنتدى الاعمال الاردني- الكرواتي ان زيارة الوفد تعتبر فرصة سانحة لأصحاب الأعمال من كلا البلدين للعمل معا كشركاء لترسيخ التعاون المشترك والاستفادة من الفرص الواعدة والمتوفرة لدى الطرفين، إلى جانب الترويج للسلع والخدمات المتوفرة بالمملكة ودراسة فرص التصدير بالاتجاهين بشكل أعمق.

وبين ان البلدين يملكان فرصا كثيرة لتعزيز التبادل التجاري واقامة شراكات تجارية ثنائية او من خلال شركاء اخرين من الدول الاوروبية تكون فيها كرواتيا بوابة للصادرات الاردنية الى اسواق وسط اوروبا مثلما يكون الاردن بوابة للجانب الكرواتي للوصول الى اسواق المنطقة.

واوضح المهندس بدران أن (جيبا) تسعى من خلال تنظيم الزيارات الاقتصادية الى مختلف الدول الأوروبية الى التعرف على الفرص التجارية والاقتصادية وتعزيز سبل التجارة المشتركة والاستثمار بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي.

ودعا بدران،  ممثلي الغرفة الاقتصادية الكرواتية الى تشكيل وفد لزيارة المملكة والاطلاع على فرص الأعمال فيها وما تتمتع به من بيئة جاذبة للأعمال والاستثمارات الأجنبية وسعيها الدائم الى بناء علاقات متينة مع مختلف البلدان لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، اضافة الى الموقع الاستراتيجي ما يجعلها مركزا للتجارة والخدمات بالمنطقة.

واشار القنصل الفخري لجمهورية كرواتيا في عمان الدكتور عبد النور حبايبة إلى أن الأردن وكرواتيا تربطهما علاقات تاريخية قوية، مشددا على ضرورة أن تنعكس على مزيد من التطور في العديد من الجوانب التجارية والاستثمارية والسياحية بين البلدين.

واكد ضرورة استمرار التواصل والتنسيق في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية من اجل إيجاد المزيد من فرص التعاون في القطاعات الرائدة ومناقشة الفرص الاستثمارية في المجالات المختلفة.

وتم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين (جيبا) والغرفة الاقتصادية الكرواتية لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتعزيز آليات وسبل التعاون والتنسيق المشترك من خلال التشجيع على اقامة مشاريع مشتركة بالإضافة إلى تسهيل المشاركة بالأنشطة والفعاليات والمعارض والمؤتمرات وتبادل الوفود.

كما تم استعراض مناخ وفرص الاعمال والاستثمار والتسهيلات التي تقدمها المملكة للمستثمرين الأجانب بالإضافة الى الواقع السياحي والميزات التنافسية المتوفرة فيه.

والتقى أعضاء الوفد خلال الزيارة مستشار رئيس جمهورية كرواتيا للشؤون الاقتصادية ومساعد وزير الاقتصاد والريادة والتجارة الكرواتي ومساعد وزير الشؤون الخارجية الكرواتي، حيث تم التأكيد على أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية الأردنية الكرواتية بشكل يخدم الطرفين ويزيد من حجم المبادلات التجارية ..

الدستور

Scroll to Top