الخارجية: نواصل جهودنا للإفراج عن الأردنيين عبد الباقي ومرعي من السجون الإسرائيلية

آفاق الاخبارية – أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أن الوزارة مستمرة في جهودها لاطلاق سراح المواطنين الاردنيين هبة عبدالباقي وعبدالرحمن مرعي، المعتقلين لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، أن سفير المملكة لدى تل ابيب وبتوجيه من الوزارة ومن خلال القنوات الدبلوماسية طالب في لقاءاته واتصالاته المتكررة مع الجانب الاسرائيلي بخصوصهما ضرورة الافراج الفوري عنهما وتسهيل مهمة عودتهما للمملكة بأسرع وقت ممكن.  وجدد سفير لدى تل ابيب رفض الاردن قرار السلطات الاسرائيلية توقيفهما اداريا.

 وأوضح القضاة، أن الوزارة وفي اطار متابعتها اليومية لاعتقال المواطنين الأردنيين عبد الباقي ومرعي، أوعزت لسفارتنا في تل أبيب بضرورة القيام بزيارات دورية لهما حيث قام قنصلنا أمس الاحد بزيارتهما في مركزي اعتقالهما.

 وبين أن القنصل زار هبة عبدالباقي، وهي الزيارة الرابعة لها في مركز اعتقالها، وذلك من أجل الاطمئنان عليها والاطلاع على ظروف احتجازها وتوفير  ظروف ملائمة لها، حيث أكدت للقنصل أنه قد تم تحسين ظروف اعتقالها وتوفير بعض من احتياجاتها الأمر الذي ضغطت وطالبت به الوزارة من السلطات الإسرائيلية وتحميلها مسؤولية سلامتها جراء ظروف اعتقالها.  وأوضح القضاة أن هبة عبد الباقي لا زالت على إضرابها عن الطعام، الامر الذي يجعل ضرورة الافراج الفوري عنها اكثر الحاحاً.

 وبين القضاة ان القنصل زار ايضا المواطن الاردني عبدالرحمن مرعي في مكان اعتقاله، وهي الزيارة القنصلية  الثانية له، للاطمئنان على أوضاعه الصحية ومتابعة الإجراءات القانونية بحقه والاطلاع على ظروف اعتقاله، مبينا أن السلطات الإسرائيلية استجابت لتحذيراتنا حول سلامة عبدالرحمن مرعي الصحية وبدأت بتوفير ظروف واحتياجات طبية خاصة له مراعاة لوضعه الصحي وأن صحته بدت جيدة.

 وأكد القضاة ان الوزارة ستواصل جهودها ومساعيها للإفراج الفوري عن المواطنين الأردنيين، كما سيواصل سفيرنا في تل أبيب متابعة مجريات التحقيقات لضمان حقوقهما القانونية، ومتابعة ظروف الاعتقال لحين الإفراج عنهما. كما ستواصل الوزارة والسفارة في تل أبيب متابعة شؤون الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

الدستور

Scroll to Top