الولايات المتحدة تنفذ ضربات ضد منشآت تابعة للحوثيين في اليمن

Husam23 مارس 2024آخر تحديث :
الولايات المتحدة تنفذ ضربات ضد منشآت تابعة للحوثيين في اليمن

قالت القيادة المركزية الأميركية الجمعة، إن القوات الأميركية نفذت ضربات دفاعا عن النفس ضد ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

وأضافت في بيان على موقع إكس، أن الضربات استهدفت القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة.

وقالت أيضا، إن قوات القيادة المركزية الأميركية دمرت أربع طائرات مسيرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ضمن إجراء للدفاع عن النفس.

وتابعت أنه خلال الإطار الزمني للهجمات الأميركية على الطائرات المسيرة، أطلق الحوثيون أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم باليمن باتجاه البحر الأحمر.

وجاء في البيان أنه “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية”.

وقال محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن السبت، إن الولايات المتحدة وبريطانيا تنفذان هجمات “متهورة” على اليمن.

وأضاف أن الهدف الأساسي من هذه الهجمات هو كسر الحصار البحري عن السفن المرتبطة “بالكيان الغاصب المحاصر لغزة” وأن استمرار الهجمات “يؤكد استمرار الولايات المتحدة وبريطانيا بدعم المذابح والإبادة …واستخدام التجويع كسلاح ضد أبناء غزة. إن هذا العدوان الهمجي إرهاب وغير قانوني وإجرام فاشل”.

رويترز

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه