غزلان يترأس اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس الثانوية في لواء بني كنانة

Husam20 مارس 2024آخر تحديث :
غزلان يترأس اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس الثانوية في لواء بني كنانة

 

ترأس اليوم مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور محمد غزلان في القاعة الهاشمية في مدرسة ابن رشد الثانوية المهنية للبنين اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس الثانوية وذلك بحضور مدير الشؤون الإدارية الدكتور طارق طبنجات ومدير الشؤون التعليمية الأستاذ هشام نجادات وعدداً من رؤساء الأقسام في المديرية.

حيث رحب الدكتور محمد غزلان بجميع مدراء المدارس وشكرهم على حضورهم وأشاد بعطائهم وثمن جهودهم المبذولة في خدمة العملية التربوية والتعليمية وقال: أن هذا الاجتماع جاء تماشياً مع تعليمات وزارة التربية والتعليم بضرورة متابعة حضور وغياب الطلبة خاصة طلبة الثانوية العامة وشدد على ضرورة التعامل مع تعليمات الحضور والغياب بحزم ومطابقة سجلات الحضور والغياب مع الواقع وقال : بأن الإدارة المدرسية بحكمتها وخبرتها قادرة على تغيير القناعات واحداث التوجهات الإيجابية وحث الطلبة على الاهتمام ومواصلة الانضباط والإلتزام بالدوام المدرسي.
وتحدث أيضا عن عدة قضايا تربوية منها برنامج التدخلات العلاجية والمبادرات خاصة مبادرة لمدرستي أنتمي ودور إدارات المدارس في في تفعيل هذه المبادرات عن طريق غرس القيم والاتجاهات في نفوس الطلبة وانعكاسها على أرض الواقع.
وبدوره أكد مدير الشؤون التعليمية الأستاذ هشام نجادات أيضاً على ضرورة متابعة سجلات الحضور والغياب للطلبة وأن يكون هناك سجلان سجل اداري وسجل آخر لمربي الصف ودعا إلى ضرورة التواصل مع طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم للتأكيد عليهم بأهمية حضورهم للمدرسة بشكل يومي وجدية رصد حضورهم وغيابهم وما يترتب عليه من حرمان للطلبة بسبب الغياب.
وتحدث أيضا عن أهمية تفعيل ملف الاختبارات الوطنية والدولية واعطاء هذه الاختبارات أهمية كبيرة وضرورة وجود قاعدة بيانات وخطط مناسبة للاختبار وتعاون وتنسيق مع المعلمين المعنيين بالاختبار.
ودعا إلى ضرورة متابعة المقاصف المدرسية والأمور الماليه وعمليات الصرف على أن تتم حسب الأصول.
ومن جهته ثمن مدير الشؤون الإدارية الدكتور طارق طبنجات دور المدراء في دعم العملية التربوية والتعليمية وتحدث عن التباين في سرعة الاستجابة لتعبئة الروابط بما يلزم من مديري ومديرات المدارس وأكد على ضرورة التعامل مع هذه الروابط بكفاءة وفاعلية وسرعة في الاستجابة وتزويد مختلف الأقسام بالبيانات المطلوبة.
وتحدث عن متابعة الأمور المالية واللوازمية في المدارس وضرورة إجراء الصيانة الدورية اللازمة في المدارس حسب الإمكانيات المتاحة.
ثم دار حوار ونقاش بين مدير التربية والتعليم والمديرين الإداري والفني ورؤساء الأقسام ومديري ومديرات المدارس حول عدة قضايا تربوية للوصول إلى النتائج المطلوبة بما يخدم مصلحة الطلبة .
في نهاية الاجتماع شكر مدير التربية والتعليم الدكتور محمد غزلان جميع الحضور و مدير مدرسة ابن رشد الثانوية للبنين المهندس يوسف الطرزي على حسن الاستقبال .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه