وفد من شبكة ايراسموس الطلابية في الأردن يزور اليرموك

آفاق نيوز – استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد وفدا من شبكة ايراسموس الطلابية في الأردن ESN-Jordan ضم كل من رئيسة الشبكة حنين أبو الهيجا، ونائب رئيس الشبكة غسان العجلوني، والمسؤول المالي سارة ناصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أكد مسّاد حرص جامعة اليرموك على توطيد تعاونها مع مختلف الجهات التي تتيح فرص التبادل الطلابي الامر الذي يمكّن طلبة اليرموك من الحصول على منح دراسية لاستكمال دراساتهم العليا في مختلف الجامعات الدولية، أو فرص الزيارات العلمية والثقافية التي تنمي مهاراتهم وتوسع مداركهم من خلال تعرفهم على ثقافات وخبرات متنوعة.

وأشار إلى أن استضافة اليرموك لشبكة ايراسموس الطلابية فرع الأردن ESN-Jordan يعد خطوة مهمة لا سيما وأن هذا الفرع يعتبر الفرع الأول والوحيد لشبكة طلبة إيراسموس الدولية في منطقة الشرق الأوسط مما ينعكس إيجابا على زيادة فرص التعاون والتبادل الثقافي بين اليرموك وبرنامج ايراسموس الأوروبي، وتسهيل دمج الطلبة الدوليين الذين تستضيفهم الجامعات بموجب اتفاقيات التبادل في المجتمعات المحلية.

وأكد مسّاد استعداد اليرموك لإتاحة الفرصة للقائمين على الشبكة لتنفيذ أنشطة وفعاليات الشبكة داخل الجامعة.
بدورها أعربت أبو الهيجا عن شكرها وتقديرها للتعاون الذي أبدته جامعة اليرموك باستضافتها لفرع ESN-Jordan الأمر الذي سيسهم في زيادة نسبة التعاون بين اليرموك بشكل خاص والجامعات منطقة الشرق الأوسط بشكل عام مع برنامج ايراسموس الأوروبي، مؤكدة أنه مشاركة ESN-Jordan في المؤتمرات والفعاليات الدولية ستعمل على زيادة فرص التبادل والتعريف بجامعات المنطقة والتخصصات الرائدة والنوعية التي تطرحها.

وأوضحت ان ESN تضم 515 فرعًا موزعة في 41 دولة حول العالم، وتهدف إلى إنشاء بيئة تعليمية مرنة من خلال دعم وتطوير التبادل الطلابي من مختلف المستويات وتوفير تجربة تعدد الثقافات، ومساعدة الطلبة الدوليين ضمن برامج التبادل على الانخراط في بيئاتهم الجامعية من خلال تنظيم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والعلمية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ومدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد الزبيدي، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

 

Scroll to Top