الاثنين القادم انطلاق (قمة الابتكار في الاقتصاد الرقمي ) في العاصمة القطرية الدوحة

 

 

اَفاق نيوز – تنطلق يوم الاثنين القادم في العاصمة القطرية الدوحة، أعمال المؤتمر الاقتصادي(قمة الابتكار في الاقتصاد الرقمي ) ، والذي سيعقد على مدار يومين في الخامس والسادس من شهر فبراير ، في فندق الكمبنسكي ، بتنظيم من شركة آفاق إيفنت مانجمنت القطرية وبالتعاون مع مجموعة آفاق للإعلام وتنظيم المؤتمرات الأردنية .

وقد أعلنت مجموعة من الجهات والمؤسسات العربية والاجنبية عن مشاركتها في القمة الهامة، للتعرف على اخر التطورات في عالم الرقمنة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة آفاق، الدكتور خلدون نصير، مشاركة عدة وفود من دول عربية في المؤتمر، إضافة إلى حضور رجال الأعمال العرب والمتخصصين بريادة الأعمال والتكنولوجيا المالية.

ويهدف المؤتمر، بحسب نصير، إلى تعزيز مفهوم الاقتصاد الرقمي وتأثيره على الحياة الاقتصادية التقليدية وعناصر الاقتصاد بشكل عام، وخصوصاَ التطور الحاصل له بعد جائحة كورونا وانتقال العالم باسره إلى الرقمنة في جميع مناحي الحياة وعلى رأسها الحياة الاقتصادية.

وأضاف ان هذه الدورة تنظم في العاصمة القطرية لزيادة فرص التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الاقتصاديين ورجال الأعمال الأردنيين والقطريين والعرب المشاركين بهذا المؤتمر.

هذا وقد أعلن مجموعة من المتحدثين من أصحاب الخبرة والاختصاص العرب والأجانب والذين يتمتعون بالخبرات الاقتصادية في عالم الاقتصاد الرقمي ، عن مشاركتهم في المؤتمر .

حيث سيشارك معالي الدكتور محمد الحلايقة ( نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الأسبق ) ،السيد ناصر المري ( نائب رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركة NCM للاستثمار) ، الدكتور ماهر المحروق (مدير عام جمعية البنوك في الأردن ) الدكتورة المحامية أسماء على القرة داغي (مؤسس مكتب أسماء القره داغي للمحاماة و الاستشارات القانونية والتحكيم ومحامية مقيدة بالتــمييز ومحكمة في هيئة قطر للأسواق المالية) ، السيدة أنيتا كاليرجس ( الرئيس التنفيذي لشركة( Ipsum Consulting  و مدير العلاقات العامة والاتصالات Xprizo  ) ، السيد ريتشارد ميفسود ( الرئيس التنفيذي لشركة  Xprizo ) ، السيد بيكا كلكا     ( مستشار بلوكتشين و كريبتو في مشاريع الويب 3 ) ،السيد كي – كارنيكا يشواتي  مؤسس مشارك في Forward Protocol ) .

وسيناقش المؤتمر عدداً من المواضيع المتعلقة بتكنولوجيا الاقتصاد الرقمي، وأهمها ، الاستثمار في التحول الرقمي،  أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية،مبادرات الويب واتجاهات الرموز غير القابلة للاستبدال    NFTs والميتافيرس، ومستقبل التمويل اللامركزي والبيانات الضخمة في الويب3، والدور المستقبلي والعقود الذكية وقيودها الكامنة والمحتملة و المحافظ الرقمية والمستقبل واستخدامات ومزايا ديفي وكيف سيغير الميتافيرس الطريقة التي نعيش ونعمل بها، والبلوكتشين وتأثيرها على أسواق العملات الأجنبية، إضافة الى الذكاء الاصطناعي في التجارة الالكترونية وابتكارات الدفع الإلكتروني وريادة الأعمال.

ويصاحب المؤتمر معرضاً مالياً متخصصاً ليمكن الزوار والمهتمين الالتقاء بمزودي خدمة التجارة الالكترونية والاستثمار والتعرف على المزايا والفرص التي تقدمها للأفراد والشركات.

حيث سيعقد على هامش المعرض دورة مجانية مع مجموعة من الخبراء الدوليين ، بعنوان تحديات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي ، للتعرف على استراتيجيات الاستثمار في أسواق المال والمعادن و  إدارة المخاطر في ظل التطور الرقمي وحاضنات الأعمال من خلال الويب 3 والميتافيرس .

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر سيتناول الحديث عن مجموعة من عناصر الاقتصاد الرقمي والتمويل الرقمي في جميع المجالات التي تهم المؤسسات الحكومية والخاصة والرسمية.

Scroll to Top