مجموعة آفاق تعقد مؤتمرها الاقتصادي السنوي في الدوحة

اَفاق نيوز –  أعلنت مجموعة آفاق للإعلام وتنظيم المؤتمرات الاقتصادية الأردنية، عن عقد مؤتمرها الاقتصادي السنوي الـ24، تحت شعار (الابتكار في التجارة الإلكترونية)، وذلك في شباط المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب بيان للمجموعة اليوم الأربعاء، سيناقش المؤتمر عددا من المواضيع المتعلقة بتكنولوجيا الاقتصاد الرقمي، وأهمها مبادرات الويب واتجاهات الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs والميتافيرس، ومستقبل التمويل اللامركزي والبيانات الضخمة في الويب3، والدور المستقبلي والعقود الذكية وقيودها الكامنة والمحتملة و المحافظ الرقمية والمستقبل واستخدامات ومزايا ديفي وكيف سيغير الميتافيرس الطريقة التي نعيش ونعمل بها، والبلوكتشين وتأثيرها على أسواق العملات الأجنبية، إضافة الى الذكاء الاصطناعي في التجارة الالكترونية وابتكارات الدفع الإلكتروني وريادة الأعمال.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة آفاق، الدكتور خلدون نصير، مشاركة عدة وفود من دول عربية في المؤتمر، إضافة إلى حضور رجال الأعمال العرب والمتخصصين بريادة الأعمال والتكنولوجيا المالية.
ويهدف المؤتمر، بحسب نصير، إلى تعزيز مفهوم الاقتصاد الرقمي وتأثيره على الحياة الاقتصادية التقليدية وعناصر الاقتصاد بشكل عام، وخصوصا التطور الحاصل له بعد جائحة كورونا وانتقال العالم باسرة إلى الرقمنة في جميع مناحي الحياة وعلى رأسها الحياة الاقتصادية.

وأضاف ان هذه الدورة تنظم في العاصمة القطرية لزيادة فرص التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الاقتصاديين ورجال الأعمال الأردنيين والقطريين والعرب المشاركين بهذا المؤتمر.

(بترا)

Scroll to Top