أكثر من 300 شهيد في قطاع غزة الليلة الماضية نتيجة العدوان الإسرائيلي

اَفاق نيوز –  قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، الثلاثاء، إن عدد الشهداء الليلة الماضية نتيجة القصف الإسرائيلي تجاوز 300.

وتأتي حصيلة الليلة الماضية مع دخول العدوان الإسرائيلي على القطاع يومه الثامن عشر.

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي يقوم حتى الآن بعمليات استهداف للمواطنين المتواجدين في قطاع غزة، وعمليات قصف للمنازل المأهولة الليلة الماضية.

“عمليات الاستهداف كانت لأحياء سكنية، الاحتلال قصف الكثير من المنازل، ما يزيد عن 400 غارة إسرائيلية أطلقت على قطاع غزة الليلة الماضية وكان هناك عدد كبير من الشهداء، تجاوز عدد الشهداء في الليلة الماضية 300 شهيد حتى هذه اللحظة” وفق بصل

وأضاف أن تسلسل الإجرام حتى هذه اللحظة مستمر وما زالت قوات الاحتلال حتى اللحظة تمارس سياسة القتل وسياسة الاغتيالات في حق المواطنين في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الكثير من المواطنين لا يزالون في بيوتهم في المناطق الشمالية والاحتلال يستهدفهم.

وبين أن الآلاف لا يزالون تحت الأنقاض في المناطق الشمالية والاحتلال يمنعنا من الدخول لإنقاذهم.

وأكد بصل عدم عرض أي جهة مساعدتها أو الإمداد بمعدات تساعد على انتشال الجرحى من تحت الأنقاض.

وتحدث عن الحاجة لمعدات ثقيلة للتعامل مع الكم الهائل من الركام الذي خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت لوجود أكثر من 1500 نداء استغاثة لانتشال مفقودين من تحت الأنقاض الذين قد يكون بعضهم على قيد الحياة.

وأكد بصل على استهداف المنازل من الاحتلال دون إعلام أصحابها حيث جرى استهداف تجمع سكني بشكل كامل يوم أمس ويضم عدة منازل في منطقة الشاطئ ما أدى إلى استشهاد 50 فلسطينيا باستهداف واحد.

وحول عمل الدفاع المدني الفلسطيني قال بصل: “بعض المناطق يقول الاحتلال الإسرائيلي إنها مناطق حمراء لا يجوز الدخول إليها ويمنعنا من الدخول إليها، مثل المناطق الشمالية والمناطق الحدودية منطقة بيت حانون ومنطقة بيت لاهيا ومنطقة الشجاعية”.

Scroll to Top