صَلاة جنائزية لنُفوسِ شُهداء غزة، وشهداءِ كنيسة القديس بيرفيريوس

 

مطرانيَّةُ الرّومِ الأُرثوذكس / المركزُ الإعلاميّ
عمان ، الأحد 22 تشرين الأوّل 2023

رفعت الكنيسة الأرثوذكسية الصّلوات الجَنائزية في كافةِ كنائسِ المَملكة صَباح اليَوم الأحد 22 تشرين الأول 2023 لراحةِ نُفوسِ شُهداءِ كنيسةِ القديس بيرفيريوس في غزة وكافةِ شُهداءِ القطاعِ من الضّحايا، وفي كنيسةِ دُخول السّيد الى الهيكل للرّوم الأرثوذكس ترأس سِيادةُ المُطران خريستوفوروس مُطران الأردن للرّوم الأرثوذكس الصّلاة حيثُ قال في كلمتهِ: إن بلادنا المُقدسة وبالأخص فلسطين وغزة تتعرضُ في هذهِ الأوقات الصّعبة إلى أبشع أنواع الظلم والقتل، صَلواتنا اليوم هي لأجل أرواحِ شُهدائنا في فلسطين وغزة، نُصلي ليُعزي الله نفوس أقاربهم ويَمنحهم الصّبر في هذه الظروف العصيبة، وطننا مَجروح وقلوبنا تَدمع ولكن تعزية السّماء مَعنا لأن الحق والعدالة مَعنا، ومن حَق شعبنا الفلسطيني أن يَنعم بالسّلام والأمان، ونحنُ نثقُ في عدالة الله، نثق في صُمودِ أهلنا.

وأكد سيادته أن الكنيسة تقفُ خَلف مَوقفِ جلالة الملكِ عبدالله الثاني إبن الحُسين الرّافض لتَهجير أهلنا في غزة، والدّاعم لجميعِ حُقوقِ الشعب الفلسطيني، مُقدرةً لجلالتهِ الجُهود الدّبلوماسية الجّبارة التي يَتبناها في القمم واللقاءات الدولية في ظلّ الظروف السياسية المُعقدة.
حَضر الخدمة معالي د. رمزي خوري الرّئيس الأعلى للجنة الرئاسية الفلسطينية لشؤونِ الكنائس، و سفير دولة فلسطين السيد عطالله خيري والسفير القبرصي السيد ميخاليس بمشاركة جُموع من المُصلين.

Scroll to Top