حفل ملكي يليق بالهواشم

المستشار الاقتصادي الدكتور محمد عبدالستار جرادات

قال تعالى: “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة”.

بدأت المملكة حفلها الوطني منذ بداية الأسبوع الماضي، حيث هللت واحتفلت العشائر  والعائلات الأردنية بالحسين على طريقة الأجداد الأوائل، من مآدب ومزامير ووصلات الدبكة، ملفحين بالشماغ الأحمر والعلم الأردني، وحتى راية الحسين حضرت في كل منزل.

قبيل عقد القران وعلى عادات الأردنيين ونشامى الوطن، أقام سمو الأمير عمر بن فيصل حمام العريس للأمير الحسين ولي العهد، بمشاركة سمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني وعدد من أقارب ورفاق السلاح في منزل الأمير فيصل، قبل التوجه إلى مأدبة العشاء التي أقامها جلالة الملك في مضارب بني هاشم. حيث أقام الملك عبد الله الثاني، الأربعاء، مأدبة عشاء لآلاف الأردنيين، بمناسبة زفاف نجله الأكبر ولي عهده الأمين والعربي الهاشمي الأمير الحسين. وألقى جلالة الملك كلمة للحاضرين، قال فيها: “اليوم نفرح بالحسين، ابني وابنكم وفرحتنا اكتملت في وجودكم معنا، وفخور بالحسين وطموحه وتفانيه”. وأهدى جلالته “السيف الهاشمي” لنجله لافتا بأنه “رمز العدل والدفاع عن الوطن”، ليقبل بعدها الحسين رأس والده الملك.

أما مراسم الزفاف الملكي الهاشمي لسمو ولي عهد مملكتنا حفظه الله وأتم فرحته وأمد في عمره، فلا تسع السطور كلمات الحب والرقي التي رآها كل نشمي ونشمية، والتي غمرها بنو هاشم في ذاكرة الأردنيين إلى الأبد. حيث أهل جلالته في شرفة حديقة قصر زهران مع عزف لموسيقى القوات المسلحة الباسلة، بحضور مئة وأربعين ضيفا، بما في ذلك أفراد من العائلة الهاشمية، وأفراد عائلات مالكة من دول العالم. ووفقا لتقاليد الهاشميين والعائلة المالكة، وتيمنا بجلالة الملك عبدلله الثاني بن الحسين المعظم، حضر سمو الحسين زفافه مرتديا بدلته العسكرية المستوحاه من ذات تصميم بدلة صاحب الجلالة في عقد قرانه، وحضرت سمو الأميرة رجوة الحسين برفقة سمو الأمير هاشم وسمو الأميرة إيمان وسمو الأميرة سلمى بكل تواضع ورقة وفخر وذخر، وبصورة تعكس الهاشميين الذين تعودنا على رؤيتهم على مر السنين.

بعد انتهاء مراسم عقد القران ووصول الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية، بدأت مراسم الاحتفال بحضور نحو 1700 مدعو، من ملوك ورؤساء وزعماء وأصدقاء وأقارب، ومن بينهما ملك ماليزيا، أمير ويلز، رئيس الجمهورية العراقية، ولي العهد الكويتي، ولي عهد أبو ظبي، والدة أمير قطر، ملك هولندا، وريثة عرش السويد، ولي عهد النرويج، الرئيس الرواندي، الأميرة اليابانية هيساكو وابنتها الكبرى، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص، السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، زوجة الرئيس المصري وابنته، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، نجل ولي العهد البحريني ورئيس ديوانه، وغيرهم.

كم هي جميلة لحظات الفرح، وكم هي أجمل في بيت الهاشميين الطاهرين البواسل. لا تسع البهجة وطننا ولا تنطفئ الموسيقى من شوارعنا، والأعلام تنطق… نفرح بالحسين،، نفرح بالحسين. نبارك ونهنئ جلالة الملك وجلالة الملكة زفاف ولي عهدهما سمو الأمير الحسين وسمو الأميرة رجوة الحسين، ونبارك للأردنيين جميعا هذا الحفل المبارك والميمون الذي غمرته السعادة من شمال المملكة وحتى جنوبها.

 

أدام الله أفراح وطننا وحفظ الله الأردن تحت ظل الرعاية الهاشمية الحكيمة من كل مكروه.

Scroll to Top