الصنوبــر…. والمذاق المميز ..؟

Husam26 مايو 2023آخر تحديث :
الصنوبــر…. والمذاق المميز ..؟

 

احمدابودلو

الصنوبر …. مصدرها مخاريط أشجار الصنوبر، وهي تستورد عادة من أحواض البحر الأبيض المتوسط، ومن الولايات المتحدة الأمريكية، والصين،وحبوب الصنوبر صغيرة وضعيفة وبيضاوية الشكل وطولها يزيد عن (0.5 ) سم، وهي شاحبة اللون، وغنية النكهة زيتية ذات تركيب قشدي، وتفوح منها بشكل بسيط رائحة الصنوبر، وهي تنمو مغطاة في داخل قشرة صلبة.
و تقدم مع أطباق الأرز، حيث يمكن خلطها بكل بساطة مع حبوب الأرز المطبوخة، وهي غالبا ما تحمص أي تحمر قبل الاستعمال، وتكون جذابة عند وضعها فوق إطباق السلاطة.
والصنوبر يستخدم على نطاق واسع عند كافة الشعوب وخاصة في الشرق الأوسط والأقصى ، وكذلك في اليونان، وايطاليا في الطبخ، وحبوب الصنوبر تضيف مذاقا طيبا لأطباق الحلويات، على ان تحمر ثم تفرم وتوضع فوق البوظة، كما أنها تستخدم كمكسرات مع الشراب اذ تعطي مذاقا مميزا وخاصا .
عادة تباع حبوب الصنوبر بقشرها، من خلال عبوات وأحيانا بد ون عبوات موزونة، وكغيرها من المكسرات، فيفضل تخزينها في أماكن مظلمة وأوعية محكمة القفل تماما.
وهناك إمكانية الى تجميدها حيث يخفض أي تدهور في محتوياتها من الدهون ويحافظ على بقائها طازجة، ويجب تخزينها في أوعية ذات أغطية مكبوسة محكمة ويمكن استخدامها مباشرة بعد أخراجها من المجمدات في معظم أطباق الأكل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه