أجواء جافة وحارة نسبيا في أغلب المناطق اليوم

Husam17 مايو 2023آخر تحديث :
أجواء جافة وحارة نسبيا في أغلب المناطق اليوم

اَفاق الإخبارية /  تسجل درجات الحرارة الأربعاء، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (5-6) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء جافة وحارة نسبياً في أغلب المناطق، و حارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، تبدأ الكتلة الهوائية الحارة نسبيا بالانحسار التدريجي مع ساعات المساء لتتحول الرياح إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ليلا، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 35 – 16 درجة مئوية، وفي غرب عمان 33 – 14، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 15، وفي مرتفعات الشراة 31 – 14، وفي مناطق البادية 36 – 20، وفي مناطق السهول 35 – 16، وفي الأغوار الشمالية 38 – 21، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 23، وفي البحر الميت 40 – 22، وفي خليج العقبة 41 – 23 درجة مئوية.

الخميس، تؤثر على الأردن كتلة هوائية لطيفة الحرارة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتسجل أقل بقليل من معدلاتها الاعتيادية لتعود الأجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

الجمعة، توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتسود أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

وتبقى الأجواء السبت، لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه