طقس حار وتحذير من انعدام الرؤية على الطرق الصحراوية

Husam11 مايو 2023آخر تحديث :
طقس حار وتحذير من انعدام الرؤية على الطرق الصحراوية

اَفاق الإخبارية –  ترتفع نهار الخميس، درجات الحرارة قليلاً، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 4-5 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في أغلب المناطق، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

ووفق إدارة الأرصاد الجوية، تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر خاصة في شرق المملكة، مما يؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتكون الأجواء لطيفة الحرارة ليلًا في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ووفقا لبيان صادر عن إدارة الأرصاد الجوية، مساء الأربعاء، “تكون الرياح الخميس شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتكون مثيرة للغبار في أماكن مختلفة من المملكة، خاصة في مناطق البادية.

وحذرت إدارة الأرصاد في تقريرها من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق، خاصة في المناطق الشرقية من المملكة وانعدامها أحيانا على الطرق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 33 – 19 درجة مئوية، وفي غرب عمان 31 – 17، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 16، وفي مرتفعات الشراة 28 – 15، وفي مناطق البادية 36 – 19، وفي مناطق السهول 34 – 18، وفي الأغوار الشمالية 38 – 24، وفي الأغوار الجنوبية 40 – 26، وفي البحر الميت 39 – 24، وفي خليج العقبة 39 – 25 درجة مئوية.

أما الجمعة، فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في الشمال، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ومثيرة للغبار في مناطق البادية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه