تخريج عدد من الدورات من منتسبي القوات المسلحة في إدارة الوثائق وأرشفتها

اُحتفل في دائرة المكتبة الوطنية اليوم الأربعاء، تخريج عدد من الدورات التدريبية التأهيلية في موضوع إدارة الوثائق وأرشفتها، بمشاركة 182 متدرباً من منتسبي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بحضور مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، ومندوبٍ عن مدير الإعلام العسكري رئيس شعبة الإعلام العسكري العقيد الركن محمد النعانعة.

وقال الدكتور العياصرة: “نجتمع اليوم في هذا الصباح من صباحات الوطن الجميل للاحتفال بتخريج كوكبة جديدة من نشامى ونشميات قواتنا المسلحة الأردنية درع الوطن وقرة عين القائد ورمز السيادة والاستقرار من الدورة التأهيلية لمأسسة اجراءات حق الحصول على المعلومات، ليتكرر اللقاء في رحاب دائرة المكتبة الوطنيّة بتخريج الفوج الثالث من نشامى ونشميات القوات المسلحة الأردنية”.

وأشار العياصرة إلى أن الدورة جاءت بواقع خمس وأربعين ساعة على مدار عشرة أيام، منها ثلاثة أيام نظرية وسبعة أيام تطبيقية بناءً على مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها في نهاية عام 2020 بين المكتبة الوطنية ومديرية الإعلام العسكري، والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة بينهما وكان من ضمنها عقد دورات تدريبية متخصصة من قبل المكتبة الوطنية لمنتسبي القوات المسلحة.

وبين العياصرة أن دائرة المكتبة الوطنية قامت بتقديم التوعية والتدريب على بروتوكولات مأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومات ومنذ شهر آذار 2022 ولغاية الآن لأكثر من (400) متدرب ومتدربة، (182) منهم من مختلف قيادات تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأردنية تم توزيعهم على “13” دورة، و (219) متدرباً ومتدربة من عدد من مؤسسات الدولة الرسمية والحكومية بواقع ” 8″ دورات.

من جانبه، قال العقيد الركن النعانعة: ” نحن في القوات المسلحة الأردنية نقدر الجهد الكبير الذي تقوم به المكتبة الوطنية في تدريب وتأهيل المتدربين من مختلف دوائر ومؤسسات الدولة بما في ذلك ضباط وأفراد القوات المسلحة، ونثمن دورها في المحافظة على الإرث الوطني ودعمها للفكر الأدبي وصانعيه”.

وفي نهاية الحفل، سلّم مدير عام المكتبة ومندوب مدير الإعلام العسكري الشهادات للخريجين من منتسبي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

Scroll to Top