النفط يتراجع بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام والبنزين الأميركية

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات القطاع زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية فيما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية لشهر نيسان/أبريل والتي قد تعطي مؤشرا لقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) المقبل بشأن أسعار الفائدة.

وانخفض خام برنت 16 سنتا إلى 77.28 دولارا للبرميل في الساعة 00:08 بتوقيت غرينتش كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 سنتا إلى 73.51 دولارا ليقلص مكاسب الجلسة السابقة.

وفي إشارة محتملة على ضعف الطلب، ارتفعت مخزونات الخام الأميركية بنحو 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 أيار/مايو فيما ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 399 ألف برميل حسبما أفاد معهد البترول الأميركي الثلاثاء، وفقا لمصادر في السوق.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأميركية عن مخزونات النفط الأربعاء.

وفي الوقت نفسه، تترقب السوق أرقام مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر نيسان/أبريل والمقرر صدورها الأربعاء.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك جون وليامز إن التضخم لا يزال مرتفعا للغاية وإن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى إذا لزم الأمر.

وكانت الأسواق تراقب أيضا تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن وكبار المشرعين الجمهوريين بشأن رفع سقف الدين الأميركي البالغ 31.4 تريليون دولار خوفا من تعثر غير مسبوق في السداد إذا لم يتصرف الكونغرس في غضون ثلاثة أسابيع.

رويترز

Scroll to Top