النواب يبدأون بتسلّم الإعفاءات الطبية من الحكومة للشهر الحالي

بدأ النواب باستلام الدفعة الأولى من الإعفاءات الطبية المقدمة من الحكومة لهم وبمعدل 10 إعفاءات شهريا، وفقا للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، أحمد الخلايلة.

ويأتي أستلام الدفعة الأولى من الإعفاءات الطبية عقب التوافق النيابي الحكومي في 20 آذار 2023، على منح كل نائب 10 إعفاءات شهريا.

وقال الخلايلة”، الخميس”، إنّ الإعفاءات المحددة للنواب ستكون بالآلية السابقة نفسها في المستشفيات ذات الاختصاص المعنيّ بالإعفاء.

وأشار، إلى أن إعفاءات أمراض القلب والسرطان مفتوحة لجميع النواب؛ وغير مشمولة بالعدد المتفق عليه بين المجلس التنفيذي لمجلس النواب والحكومة.

وأكّد، أن مجلس النواب دعا إلى ضرورة أخذ مصلحة المواطن بعين الاعتبار وتلافي أي أخطاء قد تكون حدثت سابقا بغض النظر عن مكان إصدار الإعفاءات للمواطنين.

وأوضح الخلايلة، أن توفير الرعاية الصحية للمواطنين والاهتمام بهم كان دائما محل توجيه واهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني.

وبيّن، أن تقديم طلبات الإعفاء يكون في رئاسة الوزراء.

وكان ملف الإعفاءات الطبية، قد أثار، جدلا تحت القبة بعد مداخلة للنائب عطا إبداح، قال فيها إنّ ملف الإعفاءات الطبية ما زال يراوح مكانه ولا جديد عليه، رغم الاتفاق النيابي مع الحكومة للعمل ضمن آلية منح النائب 10 إعفاءات شهريا دون وضع سقف لإعفاءات مرضى القلب والسرطان.

وكان رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي ورئيس الوزراء بشر الخصاونة، قد اجتمعا، لبحث ملف الإعفاءات الطبية.

المملكة

Scroll to Top