الاردن و الولايات المتحدة يفتتحان المبنى المعاد تأهيلهم مستشفى الأميرة رحمة التعليمي لطبّ الأطفال وجراحتها

admin
Read Time0Seconds

‎افاق نيوز

الاردن و الولايات المتحدة يفتتحان المبنى المعاد تأهيلهم مستشفى الأميرة رحمة التعليمي لطبّ الأطفال وجراحتها

‎مندوبا عن دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز افتتح وزير الصحة الدكتور سعد جابر والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان كارين ساساهارا، ومندوب وزير الأشغال العامة والإسكان المبنى الذي تمّ تجديده في مستشفى الأميرة رحمة التعليمي لطب الأطفال وجراحتها في إربد اليوم.

وقال جابر انه ليوم سعيد ان نحتفل اليوم بإتمام اعمال التحديث للمباني القديمة لمستشفى الاميرة رحمة التعليمي بمنحة سخية من الحكومة الامريكية. واضاف ان مثل هذه المشاريع الهامة تسهم في الارتقاء بالخدمات العلاجية وان هذا المشروع من اهم مشاريع تحديث وتطوير الخدمة الطبية للأطفال الاردنيين واللأجئيين السوريين وهو ثمرة تعاون بين الحكومتين الصديقتين
وقال وزير الصحة ان الوزارة تسعى لوضع برامج الصلاحية للقطاع الصحي ضمن خططها لتحديد الأولويات و بدعم مباشر من لدن جلالة الملك بتأكيده المستمر للحكومات المتعاقبة للنهوض بمستوى خدمات هذا القطاع و تطويرها
وبين الف كلفة هذا المشروع بلغت (5) مليون دينار اشتملت على تجهيز الأقسام باحدث التجهيزات الطبية و الكوادر الكفؤة بمساحة (5500) متر مربع ليتمكن هذا الصرح الطبي من تقديم خدمات مميزة لابناء محافظات الشمال وضيوف المملكة من الأجئيين.

‎وقالت كارين بهذه المناسبة، تفخر السفارة الأمريكية بالمشاركة مع وزارتي الصحة والأشغال العامة والإسكان لإنشاء هذا المرفق الصحي الحديث، حيث تعمل الولايات المتحدة جنباً إلى جنب مع الأردن لتحسين البنية التحتية الصحية والخدمات المقدّمة حتى يتلقى أطفال الأردن الرعاية التي يحتاجون إليها. وعندما نحمي صحتهم، فإنهم يكبرون ليعيشوا حياة منتجة فتعود الفائدة اجتماعياً واقتصادياً على المملكة بأكملها.

‎ويأتي هذا الافتتاح تتويجاً لمشروع مدته أربع سنوات يهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى بنسبة 35 في المئة وتوسيع نطاق الخدمات المتاحة للمرضى وأسرهم. ويُشار إلى أن هذا المرفق يعدّ نقطة أساسية لتقديم الخدمات للسكان المحليين وعدد كبير من اللاجئين السوريين، وذلك نظراً لكونه مستشفى الإحالة الوحيد المتخصص بطبّ الأطفال الذي يخدم محافظات الشمال الأربع.

‎تعدّ إعادة تأهيل مستشفى الأميرة رحمة التعليمي لطبّ الأطفال جزءاً من جهود أوسع من جانب الحكومة الأمريكية لدعم الأردن في سعيه نحو تحقيق رؤية طموحة لتحسين جودة الخدمات المقدمة لمواطني المملكة.

‎تعمل حكومة الولايات المتحدة منذ حوالي 70 عاماً من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID على تقديم الدعم
من الشعب الأمريكي للمملكة الأردنية الهاشمية
وكان مدير المستشفى الدكتور طه التميمي قد قدم شرحا حول نشأة المستشفى وتطوره و الخدمات المميزة التي يقدمها للأطفال لافتا الى ان سعة المستشفى بعد التحديث اصبحت (163) سرير بعد ان كانت (113) وقال ان المستشفى تحويلي لمحافظات اقليم الشمال في طب وجراحة الاطفال ويضم عددا من التخصصات الفرعية منها امراض القلب والجهاز الهضمي والأعصاب والخداج و العناية المركزة و الصدرية والتنفسية وامراض الدم عند الاطفال
وفي نهاية الاحتفال الذي حضره محافظ اربد رضوان العتوم و رئيس بلديها المهندس حسين بني هاني ومدير شرطتها العقيد عاهد الشرايدة ونواب المحافظة و مدراء المستشفيات في كافة الطاعات الطبية سلم مندوب راعي الاحتفال الدروع التقديرية للجهات التي اسهمت في انجاز هدا المشروع الطبي الهام.

0 0
0 %
Happy
0 %
Sad
0 %
Excited
0 %
Angry
0 %
Surprise
Next Post

اليرموك توقع اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توليد الطاقة الكهربائية بوساطة الخلايا الشمسية

افاق نيوز اليرموك توقع اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توليد الطاقة الكهربائية بوساطة الخلايا الشمسية وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، ورئيس مجلس إدارة شركة غازانيا للطاقة سالم أبو زيد، اتفاقية لتصميم وتوريد وتركيب وفحص وتشغيل وصيانة وتنظيف محطات توليد الطاقة الكهربائية بوساطة الخلايا الشمسية بقدرة كهربائية مقدارها […]

Subscribe US Now