مديرية الأمن العام تحتفل بالذكرى الــ ٤٧ لتأسيس إدارة الشرطة النسائية

افاق نيوز

مديرية الأمن العام تحتفل بالذكرى الــ ٤٧ لتأسيس إدارة الشرطة النسائية

احتفل في مديرية الأمن العام اليوم بمرور 47 عاما على تأسيس إدارة الشرطة النسائية، بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ومساعدي مدير الأمن العام وعدد من كبار الضباط وضباط الصف والأفراد وعدد من مرتبات الشرطة النسائية العاملات والمتقاعدات وعدد من الضيوف .

وقالت مدير إدارة الشرطة النسائية العقيد خالدة الطوال في كلمة ألقتها بهذه المناسبة بأن ذكرى تأسيس إدارة الشرطة النسائية تعتبر محطة مفصلية في تاريخ مديرية الأمن العام، ومنارة تمد الوطن بالكوادر النسائية اللواتي يتمتعن بالكياسة والحزم في تنفيذ القانون وفق معايير حقوق الإنسان، وحسن التعامل مع المواطنين والمقيمين على أرض الوطن .

وأكدت العقيد الطوال على بقاء منتسبات إدارة الشرطة النسائية على العهد متميزات حريصات على الأداء بكل ما أوتين من قوة كما أراد جلالة الملك عبد الله الثاني، والمضي قدما نحو تعميق وتأصيل دورها الريادي ومساندة كل ما من شأنه رفعة هذا الوطن المعطاء، وميثاق عهد تجدده منتسباتها بالعمل الدؤوب وتقديم أفضل الخدمات الشرطية لأفراد المجتمع .

وتقدمت العقيد الطوال بجزيل الشكر والعرفان لمديرية الأمن العام على إتاحة الفرصة الحقيقية في إشراك الشرطة النسائية في العمل الأمني والذي سيكون تكليفاً ومسؤولية عظيمة تجاه الوطن والملك ، بالإضافة إلى ما قدموه الزميلات والزملاء العاملون والمتقاعدون .

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات الشعرية تغنين بها منتسبات إدارة الشرطة النسائية بالوطن وقائد الوطن، بالإضافة إلى عرض فيلم قصير أظهر مراحل الإنجاز والتطور في إدارة الشرطة النسائية .

وفي نهاية الاحتفال كرم مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود عددا من مديرات إدارة الشرطة النسائية المتقاعدات لما قدمنه على مدى سنوات عملهن وعطائهن في خدمة الوطن والمواطن .

ويشار إلى أن إدارة الشرطة النسائية استحدثت في عام 1972 م كأول مدرسة لتدريب الشرطة النسائية وكانت البداية بتدريب ( 6 ) فتيات هن النواة للشرطة النسائية، وفي عام 1978م صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على إطلاق اسم الأميرة بسمة على مدرسة تدريب الشرطة النسائية ليصبح ” معهد الأميرة بسمة لإعداد وتأهيل الشرطة النسائية ” ، ومواكبةً من مديرية الأمن العام لكافة المتغيرات والمستجدات العصرية والتقنية وفي إطار سعيها لتحقيق مفهوم الأمن الشامل ، ولتحقيق التطور المؤسسي المنشود ، بقيت تشهد حتى يومنا هذا كافة سبل التطوير والتحديث حتى أصبحت تساهم بكافة مجالات العمل الشرطي الأمني المميز .

Scroll to Top