انطلاق فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي الثاني عشر الاربعاء

Stocks21 أكتوبر 2019آخر تحديث :
انطلاق فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي الثاني عشر الاربعاء

افاق نيوز

قال مدير مديرية زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات ان فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي الثاني عشر الذي ستنطلق بعد غد الاربعاء

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين، إن المديرية تنظم المهرجان الثاني عشر لرمان والمنتجات الريفية، والذي يسهم في دعم مزارعي الرمان في إقليم الشمال، اضافة وتمكين المرأة الريفية اقتصاديا.

وبين أن هذا المهرجان أصبح مطلباً شعبياً للمنتج والمستهلك على حد سواء ويحقق أبعادا اقتصادية واجتماعية وثقافية هامة من خلال إيجاد الفرص التسويقية لمنتجات الرمان المختلفة، وفتح قنوات اتصال مباشرة بين المنتج والمستهلك المحلي والشركات والمؤسسات المعنية بتطوير قطاع الرمان في المملكة.

من جانبه بين رئيس شعبة تمكين المرأة الريفية في المديرية عمر العودات أهمية المهرجان في تفعيل دور المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا، وإشراكها في تنمية المجتمع المحلي، وذلك من خلال مشاركة العديد من جمعيات السيدات الريفيات في هذا المهرجان السنوي، الأمر الذي يسهم في زيادة دخل الأسر الريفية وتشجيع المستهلك للإقبال على استهلاك المنتج الريفي المصنع بيتيا دون مواد حافظة والعمل على إحياء الموروث الشعبي من خلال تناول المأكولات الشعبية المختلفة والمصنعة بزيت الزيتون.

من جهته، اشار مدير زراعة بني كنانة ومشرف المهرجان المهندس عاهد عبيدات إلى أن المساحة المزروعة بأشجار الرمان في المحافظة تقدر بنحو 3000 دونم، فيما يقدر الإنتاج السنوي بـ7500 طن من الرمان من محافظة إربد.

ويشارك في المهرجان هذا العام 115 مشاركا منهم 59 مزارعا لعرض منتجاتهم في تسعة أجنحة وهي جناح المأكولات الشعبية، وجناح الرمان ومنتجاته المختلفة من “دبس وخل ومربى وعصير”، وجناح الشركات الزراعية، ونباتات الزينة الداخلية، والحرف والمشغولات اليدوية، وجناح الجمعيات التعاونية والعصائر والمشروبات المختلفة. يهدف المهرجان الى تعريف المواطنين بالأهمية الغذائية والدوائية لشجرة الرمان، وتوفير مكان مناسب لعرض وبيع منتجات شجرة الرمان من ثمار ودبس وعصير وخل، الأمر الذي يسهل عملية الشراء على المواطنين الذين يرغبون بشراء هذه المنتجات ذات الجودة العالية، وحصول مزارعي الرمان على مردود اقتصادي جيد من خلال عملية البيع والشراء المباشر للجمهور في محافظة إربد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه