دون أي دواء .. طرق طبيعية للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم والسيطرة عليه

Husam27 مارس 2023آخر تحديث :
دون أي دواء .. طرق طبيعية للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم والسيطرة عليه

أصبح ارتفاع ضغط الدم مشكلة ملحة اليوم بسبب زيادة كمية الأطعمة المصنعة والخيارات غير الصحية. علاوة على ذلك ، فإن نمط الحياة غير المستقر يزيد المشكلة فقط ، وقد أدى ذلك إلى زيادة مشاكل ضغط الدم بين الشباب في جميع أنحاء العالم.

وبحسب ما ذكره موقع news18، سلطت أخصائية التغذية أنجالي موخيرجي الضوء على الأسباب والعلاجات الطبيعية لضغط الدم ، وناقشت حول الطرق الطبيعية للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم والسيطرة عليه دون أي دواء. هذه الطرق الطبيعية هي:

إنقاص الوزن

من المهم إنقاص الوزن لأن له تأثيرًا فوريًا على التحكم في ضغط الدم، ويمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى المعاناة من ارتفاع ضغط الدم وبالتالي مشاكل في القلب.

تجنب التدخين

يمكن أن يؤدي التدخين والشرب إلى زيادة ضغط الدم وتجلط الشرايين. لتطهير جسمك ، من المهم التحكم في تناول الكحول والإقلاع عن التدخين لأنه ضار للغاية بصحتك.

المشي

يمكن أن يساعدك المشي على تنظيم ضغط الدم، ويعتبر المشي المنتظم هو التمرين المثالي لارتفاع ضغط الدم وفقًا لخبير التغذية.

الأسماك

كما تقول أنجالي: ” إنه يمكن أن يساعد تناول الأسماك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع في التحكم في ضغط الدم. إذا لم تتمكن من تناول السمك مرات عديدة في الأسبوع ، يمكنك أيضًا اختيار تناول مكملات زيت السمك لخفض ضغط الدم”.

عصير الخضار

تقترح أنجالي أن شرب عصير الخضار المصنوع من عشبة القمح مفيد بشكل خاص، لأنه يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم.

الثوم

من المعروف أن تناول الثوم يخفض ضغط الدم، ويقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية مما يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم في حالات ارتفاع ضغط الدم. إلى جانب تناوله في الطعام ، يمكن أيضًا استهلاك الثوم في علاج العديد من الأمراض.

الكرفس

يمكن أن يساعد تناول الكرفس الطازجة كل يوم في تقليل ارتفاع ضغط الدم، وكما تقول أنجالي إن استهلاك الكرفس يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الوزن ، مما يساعدك على التحكم في ضغط الدم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه