تناول المكسرات يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب 25%

Husam27 مارس 2023آخر تحديث :
تناول المكسرات يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب 25%

وجد باحثون إسكندنافيون أن تناول كمية صغيرة من المكسرات والبذو يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة Food Nutrition Research Journal.

قال المؤلف المشارك في الدراسة إريك كريستوفر أرنيسن : “إذا تناولت حفنة من المكسرات يوميًا – أي حوالي 30 جرامًا – فستقل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 20٪ إلى 25٪”، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة نيويورك بوست الأمريكية

وبالمقارنة ، فإن البالغين في دول الشمال يأكلون في المتوسط ​​حوالي أربعة جرامات من المكسرات يوميًا، وكثيرون لا يأكلون المكسرات أو البذور على الإطلاق “.

قال الباحثون إن تناول عين الجمل من المؤكد أنه يقلل من المخاطر – لكنهم أشاروا إلى أن اللوز والفستق وعين الجمل يبدو أنها الأفضل لخفض الكوليسترول.

على الرغم من أن فريق العلماء القائمين على الدراسة قالوا “كلما كان ذلك أفضل” ، فإن تناول القليل من المكسرات أفضل من عدم تناولها – ويمكن أن يعزز صحة قلبك بشكل كبير.

وأوضح أرنيسن أن “المكسرات لها تأثير مفيد على مستويات الكوليسترول في الدم ، وهو أمر مهم للحفاظ على انخفاضها من أجل منع تراكم الدهون في الشرايين، وتصلب الشرايين ، كما يطلق عليه ، هو أحد أكبر عوامل الخطر للنوبات القلبية”.

شارك أكثر من 1.8 مليون مشارك في المراجعة ، حيث نظر الباحثون في الخطر النسبي للإصابة بأمراض القلب أو السكتات الدماغية مقارنةً بعدد المكسرات التي تناولوها في اليوم.

وجد الباحثون أن المكسرات تخفض نسبة الدهون في الدم، ولا يبدو أنها تؤثر على ضغط الدم ، ولم يتمكنوا من تحديد ما إذا كانت تؤثر على نسبة السكر في الدم.

ولم يتضح أيضًا ما إذا كان تناول المكسرات يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني ، حيث قال مؤلفو الدراسة إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

اقترح المؤلفون المشاركون أن تركيبة الأحماض الدهنية في المكسرات مفيدة لمساعدة الصحة العامة.

قال أرنيسن: “على الرغم من أنه لا يمكن استخدام المكسرات لعلاج ارتفاع الكوليسترول ، إلا أننا نعتقد أن التأثير كبير بما يكفي لاستخدامه كإجراء وقائي بين عامة السكان”.

وفقًا لمايو كلينيك ، تعد المكسرات غير المملحة مصدرًا جيدًا للبروتين وتحتوي على الأقل على بعض هذه المواد الصحية للقلب ، وحوالي أربع إلى ست حصص من المكسرات غير المملحة في الأسبوع كجزء من نظام غذائي صحي للبالغين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه