المنتدى الحكومي يكرم د. محمد القدومي بوسام الريادة في التعليم ( صور )

في حدث مميز وهام في العاصمة الاردنية عمّان أقيم مساء يوم أمس الأول من شهر رمضان المبارك حفلاً تكريمياً للدكتور محمد القدومي حيث تم منحه وسام الريادة في التعليم. وقد جاء هذا الحفل على هامش منتدى المؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة الذي نظمته الأمانة العامة للجامعة العربية قطاع الاعلام و الاتصال بالتعاون مع الهيئة العربية للبث الفضائي. ويأتي تكريم الدكتور محمد القدومي بهذا الوسام بناءً على مسيرته التعليمة الفذة التي قدم فيها إنجازات متميزة و صروحاً علمية بارزة لقطاع التعليم بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص على المستوى الوطني والعربي.
والجدير بالذكر أن حفل التكريم حضره معالي الدكتور محمد ابو حمّور وزير المالية الاسبق ورئيس مجلس ادارة بنك صفوة الاسلامي حاليًا ، والسيد باسل المجالي أمين عام مساعد وزارة الشباب/امين عام الاكاديمية الدولية للرياضة والشباب، والأستاذ محمد العضايلة رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي و د. مصطفى سلامة رئيس الشبكة العربية للبث المشترك والأستاذ زياد الريس رئيس المركز العربي للإعلام الإلكتروني، والسيد عزت الحزام رئيس الشعبة العامة للإتصال والتواصل، والاستاذ سلطان القدومي نائب الرئيس ومدير عام كلية الخوارزمي الجامعية التقنية ، والمهندس هاني خليفات أمين عام وزارة العمل سابقًا، والسيد جمال العوامله رئيس الاتحاد العربي لشركات التامين سابقًا.
وبمناسبة هذا التكريم قدم الأستاذ محمد العضايلة بصفته رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى المؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة كلمةً أكد فيها أن “منتدى المؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة، جاء ليعزز العمل العربي في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الحيوية ولا سيما قطاع التعليم الذي يعتبر اللبنة الأساسية لخطط التنمية المستدامة عالمياً.
وأضاف “إن اللجنة المنظمة لمنتدى المؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة قد إرتأت أن يتم تكريم شخصية ريادية إستطاعت أن تبني إنجازات بارزة وعظيمة في قطاع التعليم منذ عام 1967 حيث بداية رحلة النجاح التي قدمها د. محمد القدومي على المستوى الوطني والعربي، وإنه ليشرفنا اليوم بإسم الجهات المنظمة للمنتدى منح الدكتور محمد القدومي درع ريادة التعليم عن المنطقة العربية”.
و من جهته تحدث د. مصطفى سلامة مؤكداً أن الإنجازات والعطاءات التي قدمها د. محمد القدومي والتي ساهمت ولاتزال منذ ما يزيد 53 عام في دعم وتطوير المسيرة التعليمية شاهداً على أن هذه القامة الوطنية الفذة لم يفكر بالمتاجرة وجمع الأموال و إنما وضع نصب عينيه كيف يقدم المزيد من الإنجازات للمجتمع وكيف يصنع جيلاً مميزاً يتفوق في ميادين العلم.
وبدوره تقدم د. محمد القدومي بالشكر للقائمين على هذا التكريم والمنظمين لمنتدى المؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة وأكد أنه منذ بدايات مسيرته المهنية وهو يطمح و يسعى إلى إنجاز كل ما يخدم المجتمع وأبناء الوطن وكل ما يخدم التقدم و التنمية. كما أعرب عن أمله للأجيال التي تخرجت من صروحه التعليمية أن تكون القدومة و المنارة ، فإن أجيال اليوم و الغد هم اللبنة الأساسية للتطور و التنمية المستدامة.

Scroll to Top