منير الوسيمي يعلن خوض انتخابات الموسيقيين على منصب النقيب

بدأت المنافسة على منصب نقيب المهن الموسيقية في مصر مبكراً، بعدما أصدر الموسيقار منير الوسيمي بياناً رسمياً أعلن فيه عزمه خوض انتخابات نقابة المهن الموسيقية القادمة، على منصب النقيب، مؤكداً أنه سيخوض المنافسة المتفق على إجراؤها العام الجاري خلال شهر يوليو المقبل منفرداً ومن دون قائمة، علماً أن النقيب المنتخب مؤخراً مصطفى كامل، ستنتهي فترة ولايته سريعاً؛ لأن انتخابه مقتصر على استكمال فترة مجلس النقيب السابق هاني شاكر الذي تقدم باستقالته.

وحسب نص البيان قال الموسيقار منير الوسيمي: «أخوض الانتخابات منفرداً دون أى قائمة تاركاً الحرية الكاملة لإرادة الجمعية العمومية للموسيقيين لاختيار من يمثلها فى مجلس الإدارة السنوات الأربع القادمة، ومرحباً بالتعاون مع من يتم اختياره حال توفيقى بالنجاح -بإذن الله.

ليس بالضرورة أن ينسف أو يطعن أي مرشح لمنصب نقيب الموسيقيين إنجازات رؤساء النقابة السابقين ليبدو أكثر حرصاً وخوفاً على مصالح أعضاء الجمعية العمومية؛ فكل رئيس سابق للنقابة -منهم من شغلوا مقعد النقيب للمدد التكميلية حتى من قاموا بالأعمال- له إنجازات كثيرة واخفاقات قليلة قابلة للغفران، لأنها قطعاً دون قصد، وليس لأحد فضل على النقابة وأعضائها، فالجميع خدم وقصد رفعة أداء العمل النقابي وإعلاء شؤون الموسيقيين قدر ما استطاع.

على الجميع أن يسعى لضرب مثال يُحتذى به عبر انتخابات ديمقراطية بشرف ونزاهة، وأدعو لعدم التلاسن بالإساءة أو حتى التلميح عبر أقوال ملفقة لمجرد الاختلاف حول مرشح على أيٍّ من مقاعد المجلس أو مقعد النقيب؛ فالانتخابات سوف تنتهي بإعلان النتيجة، ونعود من المنافسة زملاء مهنة واحدة وإخوة في الإنسانية، نتصافح لنهنئ الفائز بخدمة الجمعية العمومية، داعين لمن لم يحالفه التوفيق بحظ أوفر».

من منير الوسيمي؟
يُذكر أن منير الوسيمي من مواليد 9 من يوليو 1943، وتخرج في كلية التجارة جامعة الإسكندرية قسم اقتصاد وعلوم سياسية عام 1973،

بدأ دراسته للموسيقى العربية منذ عام 1965 حيث درس بمعهد الكونسرفتوار بالإسكندرية، في عام 1977 فاز بجائزة التأليف الموسيقى من ألمانيا، وعام 1979 درس بالأكاديمية الملكية للموسيقى بلندن، ثم بالمعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون عام 1983.

تولى الوسيمي قيادة فرقة رضا للفنون الشعبية، ويمتلك أستوديوهات الوسيمي للإنتاج الفني، وكان عضو اللجنة الفنية الشعبية بوزارة الثقافة وعضو لجنة الاستماع بالإذاعة والتلفزيون.

ألف الوسيمي العديد من المؤلفات الموسيقية للإذاعة والتلفزيون، وله العديد من الأعمال الفنية لأشهر المطربين المصريين والعرب.

Scroll to Top